banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

جمعية أيتام الحسا تستحدث مشغلا انتاجيا

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - استحدثت جمعية رعاية ايتام لواء الحسا الخيرية مشغلا انتاجيا وتدريبيا للخياطة الصناعية في مقر الجمعية، ضمن برنامج تعزيز الانتاجية الممول من وزارة التنمية الاجتماعية،لتوفير فرص التدريب والتاهيل والتشغيل المهني لفتيات اللواء الباحثات عن عمل بمجالات مهنة الخياطة وصناعة الالبسة.
واكدت رئيسة الجمعية عائشة البطاينة خلال افتتاح المشروع برعاية متصرف لواء الحسا مخلد السلايطة اهمية المشروع الذي جاء بغية توفير فرص التدريب والتشغيل لفتيات منطقة الحسا في ضوء ارتفاع معدلات الفقر والبطالة ونقص المشروعات التشغيلية والحاجة لايجاد مشروعات انتاجية وتدريبية تسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة ، سيما بين صفوف الاناث مستعرضة مكونات المشروع الذي يضم ماكينات خياطة حديثة وادوات قص واقمشة واثاث وكافة مستلزمات المشغل الانتاجي .
واشارت البطاينة الى اهداف المشروع الرامية الى تدريب الفتيات في لواء الحسا على الخياطة والتصميم والإنتاج من أجل تحسين الوضع الاقتصادي لاسرهن في مجتمع اللواء وتعزيز قدرة الفتيات على إدارة المشاريع الخاصة.
بدوره اكد المتصرف السلايطة دور الجمعيات الخيرية والهيئات المحلية في المساهمة في توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل من كلا الجنسين، من خلال تاسيس مشروعات ريادية وانتاجية وخدمية ، لافتا الى ان هذا المشروع سيسهم في توفير فرص مميزة لفتيات المنطقة بمجالات المشروعات الصغيرة المدرة للدخل.
حضر الحفل رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الطفيلة عامر الخوالدة ومدير مكتب تنمية الحسا الدكتور ممدوح الجازي وعدد من بنات وأبناء المجتمع المحلي في اللواء. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news