banner
بلديات
banner

الزرقاء: حفل تأبين لأسد قلعة الكرك الشهيد سائد المعايطة

{clean_title}
جهينة نيوز -

 اقام أبناء عشائر الكرك بالزرقاء، مساء أمس، في غرفة تجارة الزرقاء حفل تأبين تكريما للشهيد البطل العقيد الركن سائد المعايطة "أسد القلعة" الذي ارتقى لربه وهو يدافع عن ثرى الأردن امام قوى الظلام والإرهاب في احداث الكرك التي شهدها الأردن أواخر العام الماضي.

وحضر حفل التأبين محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ومدير شرطة الزرقاء العميد أمجد خريسات ورئيس الغرفة حسين شريم ومدير هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة ووالد الشهيد محمد المعايطة، ووالد الشهيد راشد الزيود حسين الزيود وجمع من اهالي الزرقاء.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور احمد عليمات، ان للكرك سجلا حافلا من الشهداء والابطال، اذ ننحني اجلالا لشهداء الوطن ولأسد القلعة، مؤكدا ان الاردنيين اهل التضحيات واهل الكرامة.

وقال النائب محمد جميل الظهراوي "ان الزرقاء بتنوعها تعتبر فسيفساء الوطن من شماله الى جنوبه، فعندما نادت الكرك تداعى ابناء الزرقاء للتبرع بالدم وحمل السلاح"، مؤكدا ان الهاشميين هم وصاة على المقدسات الاسلامية في القدس.

وعبر والد الشهيد سائد، محمد المعايطة عن شكره وامتنانه لاهالي مدينة الزرقاء، مدينة الجند والعسكر واصفا اياها بمصنع الرجولة ومنطلق الاستشهاديين والمعارك .

واضاف ان الأردنيين على مدى التاريخ قدموا الشهداء والتضحيات ولن يضاموا فهم من يصنعون أمنهم، مؤكدا أن بوصلة الجهاد واضحة وهي فلسطين وان أي بوصلة لا تشير للقدس فهي بوصلة مشبوهة.

وقال وزير الدولة السابق لشؤون الاعلام سميح المعايطة "ان الشهداء المجد هو من اختارهم والبطولة هي من نادتهم فطوبى للكرك وطوبى لشهداء الامة وعاشت القدس عاصمة فلسطين".

بدوره قال رئيس جمعية مؤاب زكريا المعايطة "اننا نجتمع اليوم بمناسبة ذكرى مرور عام على استشهاد البطل العقيد الركن سائد المعايطة وثلة من شهداء الوطن من الشمال والوسط والجنوب ومنهم الشهيد البطل الرائد راشد الزيود والشهيد البطل الوكيل محمد الصقرات والشهيد البطل رقيب اول ابراهيم محمد الزيود والشهيد البطل ضياء الشمايلة رحمهم الله جميعا بعد ان رووا بدمائهم الزكية ارض الوطن".

كما قال رئيس بلدية الرصيفة اسامه حيمور "إن الشهيد سائد المعايطة لبى نداء الوطن دفاعا عن الكرك الابية وثرى الاردن، فهو مثال لأبناء الأردن الذين نعتز بهم دوما"، فيما أشار الأب اياد بدر إلى ان هناك من يستشهد في سبيل الايمان وهناك من يستشهد في سبيل الاوطان وكلاهما يستشهد في سبيل الحق والحرية والدفاع عن الوطن.

وفي ختام الحفل، الذي اشتمل على عرض فيلم وثائقي يحاكي قصة وسيرة الشهيد البطل سائد المعايطة وقصيدة شعرية للشاعرعيد المساعيد، سلم الدكتور محمد سميران الدروع التقديرية لذوي الشهداء .

-- (بترا) ع

تابعو جهينة نيوز على google news