banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

المهندسين تشيد بتصريحات الصفدي حول عدم نية الاردن توقيع اتفاقية الطاقة مقابل المياه مع الاحتلال

{clean_title}
جهينة نيوز -
سمارة: لجنة فنية في النقابة وضعت العديد من البدائل الوطنية لسد احتياجاتنا منها

أثنت نقابة المهندسين على تصريحات وزير الخارجية ايمن الصفدي والذي أكد أن الاردن لن يوقع اتفاقية الطاقة مقابل المياه مع الكيان الصهيوني.
وقالت النقابة في تصريح لنقيب المهندسين رئيس مجلس النقباء المهندس احمد سمارة الزعبي، أن النقابة سبق وان شكلت لجنة فنية لبحث بدائل ربط احتياجات المملكة من المياه والطاقة بالاحتلال، وأنها توصلت إلى العديد من النتائج والتي تمكن المملكة من الاستفادة من مصادر الطاقة والمياه المتنوعة بعيدا عن التعامل مع الاحتلال الذي لا يلتزم بالاتفاقيات ولاتردعه إلا لغة القوة. 
واشار أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات التي تم خلالها وضع البدائل الوطنية المتاحة لمواجهة اعلان النوايا التطبيعي بين الاردن والامارات والاحتلال "الطاقة مقابل المياه".
ولفت إلى مواقف النقابة التي بادرت من خلالها برفض اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني، ومنها اتفاقية الغاز وإعلان النوايا.
وقال الزعبي أن النقابة تلقت بارتياح شديد تصريحات الصفدي المتلفزة والتي أكد فيها أن معاهدات السلام تحولت إلى وثيقة يعلوها الغبار في ظل عدم سعي الاحتلال للسلام وارتكابه المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأشار الزعبي، أن وزير الخارجية استند في تصريحات إلى الموقف الرسمي والشعبي الموحدين ضد العدوان الصهيوني، والى الضغط الشعبي الداعم للموقف الرسمي والذي يطالب بالغاء اتفاقية وادي عربة، خاصة مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة وانتهاكه لكافة المعاهدات والمواثيق الدولية وارتكابه جرائم حرب وإبادة جماعية.
تابعو جهينة نيوز على google news