2024-05-01 - الأربعاء
banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

نقابة المهندسين تكرم الفريق المشارك في تمرين "درب الامان 3" بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وادارة الازمات

{clean_title}
جهينة نيوز -
كرمت نقابة المهندسين الأردنيين، فريقها المشارك في تمرين درب الامان 3، والذي نفذته النقابة انسجاما مع خطة المركز الوطني للأمن وادارة الازمات للوقوف على مدى استعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها.
 
وأشاد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بالجهود التي بذلها فريق النقابة على مستوى العاصمة عمان، وعلى صعيد المحافظات التي تم فيها اجراء التمرين، وهي محافظات مادبا والكرك والعقبة والسلط، إضافة إلى جهود الفريق الهندسي الفني المتطوع الذي شارك النقابة في عمليات الكشف والتقييم التي رافقت تنفيذ التمرين.
 
وأكد أن النقابة تضع ضمن أولى اولوياتها تطبيق كافة معايير السلامة العامة قبل واثناء وبعد تنفيذ المشاريع، حفاظا على صحة المواطنين والتزاما بالقوانين والتشريعات الناظمة لمهنة الهندسة، إضافة إلى سعيها الدائم لتنفيذ تلك المشاريع ضمن اعلى معايير الجودة.
 
من جانبه، قدم أمين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر، شكره للفريق الذي تم تشكيله لتنفيذ تمرين درب الأمان 3، مبينا أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها قامت بتوزيع الفرق داخل مباني النقابة لتدريب العاملين لدى كادر النقابة على عمليات الاخلاء والأمور الواجب اتباعها حال وقوع زلزال لا قدر الله.
 
وأكد المهندس ناصر حرص مجلس النقابة على متابعة ودعم كافة الأمور المرتبطة بالتمرين، حيث كان يتابع اولا بأول ما يتم تنفيذه، وسخر كافة امكانات النقابة وخبراتها لاتخاذ الاجراءات المناسبة ذات العلاقة بذلك الموضوع.
 
يذكر أن نقابة المهندسين شكلت لجنة عليا  لإدارة الازمات والكوارث برئاسة نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وبعضوية مندوبين للنقابة في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات، وتسمية عضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور بشار الطراونة في خلية التقييم، والمهندس حسين سراج في القيادة والسيطرة، إضافة إلى مندوبين للنقابة في محافظة العاصمة، واستمرت النقابة في متابعتها الحثيثة مع المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات حتى نهاية التمرين الوطني الميداني درب الأمان 3.

وتخلل حفل التكريم، تكريم فرع الزرقاء لحصولهم على مراتب متقدمة في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، كما تم تكريم لجنة المسؤولية الاجتماعية ممثلة بعضو مجلس النقابة رئيس اللجنة المهندس معتز الشوارب، لنيلها مركزا متقدما في الجائزة.
 
وحضر حفل التكريم، أمين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان الدكتور جمال قطيشات، وأمين سر مجلس البناء الوطني المهندسة منى البلاونة، واعضاء مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة والدكتور علي الخوالدة والمهندس معتز الشوارب، ورئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة الزرقاء الدكتور خالد البلوي وممثلين عن الفرع.
تابعو جهينة نيوز على google news