2024-05-01 - الأربعاء
banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

حفل لتكريم المهندسين الرواد في محافظة عجلون

{clean_title}
جهينة نيوز -
قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة لديها مهام تشريعية وقضائية وتنفيذية، مشيرا إلى أن المبدع مكانه محفوظ نتيجة نمو العالم الرقمي وسوف يتغير وجه العالم خلال السنوات القادمة حيث ستختفي مهن وتظهر مهن أخرى في عالم التطبيقات، مؤكدا أن لدى الأردن خامات وطاقات بشرية كبيرة للتحول الرقمي عالميا.

جاء ذلك خلال رعايته حفل تكريم المهندسين المبدعين اصحاب مشاريع في عجلون وتوزيع الشهادات على 30 مشاركا ومشاركة في دورات الصحة والسلامة المهنية وتقييم أنظمة التكيف والتبريد والصرف الصحي، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس خالد عنانزة ورئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية محمد نور الصمادي واعضاء مجلس الفرع.
 
وبين المهندس سمارة أن التعديلات التي طرأت على صندوق التقاعد ادت إلى وضعه الحالي، حيث تبلغ الايرادات حاليا زهاء مليون دينار فقط بسبب التوقف عن الدفع، مشيرا إلى أن موجودات الصندوق حاليا تبلغ 280 مليون دينار.
 
ولفت أن النقابة وضمن مسؤولياتها المجتمعية اجرت أعمال ترميم وصيانة في إطار حملة فزعة  اهل ل 124 منزلا في محافظات المملكة، وباشرت أيضا بفكرة اعمال صيانة وترميم للمدارس الحكومية النائية وفي الجامعات الأردنية حيث ساهمت في تجهيز قاعة لكبار الزوار في جامعة الطفيلة التقنية ومرسم في الجامعة الاردنية والتبرع بخمسين كرسيا متحركا لمستشفى الجامعة الاردنية وتجهيز قاعة لاطباء الامتياز بالمستشفى ومدرج في جامعة البلقاء التطبيقية.
 
وحول واجب النقابة تجاه فلسطين الحبيبة وضمن حملة فلنشعل قناديل صمودها، قال المهندس سمارة إنه تم التبرع بمبلغ 8 ملايين دينار لترميم وصيانة منازل، وتمت إعادة 1800 مقدسي كما تم شراء مبنى بقيمة مليون دينار وسيتم تجهيزه بمبلغ مماثل لايواء الاطفال، مشيرا إلى أن هناك توجها لإقامة متاحف في جميع العواصم العربية لذاكرة القدس وسيتم طرح ذلك خلال اجتماع يعقد يوم غد الأربعاء، لافتا الى أن النقابة نقابة مهنية لديها حس وطني عال تصدت لقانون الجرائم الإلكترونية الذي ترى أنه غير صحيح إضافة الى قانون الملكية العقارية. 
 
وبين ان لدى النقابة فروع في كل المحافظات ولجان مساندة ولجان ارتباط في عديد من الدول، مؤكدا أن النقابة تفخر انها تدفع رواتب شهرية لأسر 17 مهندسا يحمل الجنسية الأردنية في سجون الاحتلال.
 
وقال رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد عنانزة، إن مهنة الهندسة تواجه اليوم تحديات صعبة من حيث البطالة المتفشية بين المهندسين ما يتطلب تعاون الجميع حكومات ونقابات وقطاع خاص والأهم المهندس نفسه فالشهادة لم تعد كافية في عالم مليء بالتطور والتقنية والتغير وعليه أن يكون استباقيا في فهم حاجة السوق، مهنئا المهندسين الشباب المبدعين الذين انطلقوا ينافسون أنفسهم لتحقيق ذاتهم ومستقبلهم حيث صنعوا فرصا لأنفسهم من خلال العمل والإبداع والتحلي بالمهارات والخبرات والمعارف اللازمة لدخول سوق العمل.
 
وقالت المهندسة دعاء الهزايمة في كلمة لها عن الشباب المبدعين إنها ممتنة لهذا التكريم الذي قدمه الفرع لها ولزملائها المهندسين ويشكل تقديرا حقيقيا لجهودنا وعملنا، ويعزز جهود الفرع في دعم كل من هو مبدع ومبتكر في عجلون، مقدمة الشكر للنقابة في تحقيق الإنجازات والمساهمة في تطوير المجتمع.
 
وأشارت أن التكريم يعكس التفاني الذي يتمتع به أعضاء نقابة المهندسين في دعم وتشجيع المحترفين من المهندسين، مضيفة انها ستقوم بمواصلة العمل بجد واجتهاد لخدمة المجتمع وللمساهمة في تطوير ميدان الهندسة بأقصى قدر من التفوق.
 
وفي نهاية الاحتفال الذي أداره مسؤول الفرع المهندس علاء الجلابنة، وزع نقيب المهندسين ورئيس فرع عجلون الدروع والشهادات على مستحقيها من المهندسين.
 
وتخلل الحفل زيارة قطعة الأرض التي تم ترشيحها من قبل لجنة متخصصة، وتم الكشف عليها من النقابة بغية شرائها لإقامة مقر للفرع عليها، وعمل مرافق وخدمات مختلفة لخدمة الهيئة العامة من منتسبي الفرع.
تابعو جهينة نيوز على google news