2022-08-17 - الأربعاء

مجلس محافظة إربد يرفض مناقلات لمشاريع

مجلس محافظة إربد يرفض مناقلات لمشاريع
جهينة نيوز - ناقش مجلس محافظة إربد خلال جلسة عقدها اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس خلدون بني هاني إجراء مناقلات مالية لعدد من المشاريع التي طلبتها بعض الدوائر الحكومية في ألوية مختلفة في المحافظة.
وقال رئيس المجلس، إن معظم المشاريع التي تم طلب إجراء مناقلات عليها تم رفضها في حين وافق المجلس على إجراء تعديل اسم المشروع المنفذ في لواء الرمثا من صيانة منازل الأسر الفقيرة إلى مشروع إنشاء وشراء وصيانة مساكن الأسر الفقيرة.
ورفض المجلس إجراء مناقلات لثلاثة مشاريع، هي مشروع الطاقة الشمسية للمدارس إلى مشروع تركيب طاقة شمسية لمبنى مديرة التربية والتعليم للواء قصبة إربد واستبدال مشروع جر مياه ودراسات وأبحاث لمشروع، إضافة طابق لمبنى البيطرة في مديرية زراعة لواء بني كنانة بالإضافة إلى عدم الموافقة على إجراء مناقلة لمشروع تشغيل ايدي عاملة والإبقاء عليه ورفض نقله لشراء مبيدات حشرية وفطيرة وأدوية زراعية.
كما عقد المجلس جلسة مشتركة بحضور اللجنة الاستشارية العليا التي شكلها المجلس مؤخرا، أكد خلالها رئيس المجلس أن الهدف من الجلسة بحث إمكانية تقديم مقترحات وتوصيات محددة بشان مشاريع تنموية واستثمارية خارج اطر موازنة المجلس البالغة 12 مليون دينار.
وأشار بني هاني إلى أن موازنة بهذا الحجم لا تكفي لتحقيق مسار تنموي في محافظة تضم تسعة ألوية ويقطنها أكثر من مليوني مواطن ما يستدعي العمل بتشاركية بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات ومجلس المحافظة لوضع تصورات لإنشاء مشاريع تنموية ذات اثر ومردود.
وأعرب عن أمله بأن تثري اللجنة الاستشارية العليا عمل وخطط وبرامج المجلس بالتفكير خارج صندوق موازنة المجلس واستقطاب الدعم والتمويل للمشاريع التنموية المقترحة سواء من الجهات الدولية المانحة أو من خلال جذب رؤوس الأموال للاستثمار في مشاريع ذات جدوى اقتصادية وتنموية.
وجرى خلال الجلسة عرض "د اتا شو" لأبزز محاور الخطة الاستثمارية للمحافظة التي صممت بالتعاون مع 18 بلدية وصنفت حسب الأوليات وبما يتسق مع قانون الإدارة المحلية ويتناغم مع رؤية التحديث الاقتصادي.
إلى ذلك، أقر المجلس تشكيل لجنة للبنية التحتية من رئيس بلدية الوسطية عماد العزام رئيسا وعضوية كل من رئيس بلدية الرمثا الجديدة احمد الخزعلي ورئيس بلدية المزار الجديدة محمد الشرمان ورئيس بلدية معاذ بن جبل ساري العبادي ورئيس بلدية السرو عامر العودات.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news