2021-06-23 - الأربعاء

نوى وصندوق حياة للتعليم يوقعان اتفاقية شراكة للنهوض ببرامج ومبادرات العمل التطوعي

نوى وصندوق حياة للتعليم يوقعان اتفاقية شراكة للنهوض ببرامج ومبادرات العمل التطوعي
جهينة نيوز -
وقع صندوق حياة للتعليم ونوى؛ احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الثلاثاء اتفاقية لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين للنهوض ببرامج ومبادرات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.
ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة الإدارية للصندوق المهندس موسى الساكت، والرئيس التنفيذي لنوى أحمد الزعبي، على العمل بشكل مشترك لتعزيز التعاون بين الطرفين، ورفع الوعي بدور العمل المجتمعي التطوعي ومساهماته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تطوير برامج الخدمة المجتمعية واعتماد منصة نحن التابعة لنوى كجهة معتمدة لإنجاز طلبة صندوق حياة للتعليم لساعات الخدمة المجتمعية خلال الفصل الدراسي الجامعي ضمن مشروع الخدمة المجتمعية.
يذكر أن منصة نحن هي المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب في جميع محافظات المملكة لتعزيز مشاركتهم في الأعمال التطوعية ذات الاثر الايجابي على المجتمع من خلال تبسيط وصولهم للفرص التطوعية المتاحة والمناسبة لاهتماماتهم.
والمنصة هي احد برامج مبادرة نوى بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب. يشار إلى أن صندوق حياة للتعليم ينفذ "مشروع الخدمة المجتمعية" منذ انطلاقته، والمعني بتقديم طلبة الجامعات للخدمة المجتمعية في مختلف مجالات العمل التطوعي المتاح، وبالشراكة مع مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية، بهدف تعزيز روح الانتماء والشراكة المجتمعية بين الطالب ومجتمعه.
وينفذ الطالب 50 ساعة خدمة مجتمعية في كل عام جامعي، ونفذ طلبة الصندوق حتى نهاية العام 2020 نحو 27080 ساعة خدمة مجتمعية في مختلف المجالات والمحافظات.
تابعو جهينة نيوز على google news