2024-05-21 - الثلاثاء
banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

أبوغزالة العالمية ترعى أولمبياد اللغة الإنجليزية

{clean_title}
جهينة نيوز -
أعلنت مجموعة طلال أبوغزالة العالمية عن رعايتها لاولمبياد اللغة الإنجليزية الذي تنظمه شركة "ماسة" للاختبارات الدولية.
وبحسب بيان صحفي عن المجموعة، اليوم الأربعاء، تأتي الرعاية انطلاقا من أهمية الأولمبياد، وأثره في تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة، حيث من المتوقع مشاركة ما يزيد على ألف مشارك ومشاركة من مختلف المؤسّسات التّعليميّة حول العالم.
وقال رئيس ومؤسس المجموعة الدكتور طلال أبوغزالة إن المسابقة ذات أثر إيجابيّ على المشاركين، لما لها من ارتقاء بالمهارات اللغويّة، خاصة أن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل والمعرفة والعمل الأولى في العالم.
وقال المدير العام للأولمبياد الدكتور ماجد حمد إن أولمبياد اللغة الانجليزية يشكل حافزًا مباشرًا للمشاركين على الاهتمام بتعّلم اللغة الانجليزية بطرق غير تقليدية، للارتقاء بالمهارات الأربعة قراءة وكتابة وتحدثًا واستماعًا، مضيفا أنها فرصة لإيجاد حلول إبداعية لتعليم المشاركين الجدد، وفقًا لمنهجية البحث العلمي السليمة وتأهيلا للجميع نحو خدمة مجتمعهم المحلي.
وأشار إلى أن الأولمبياد يهدف إلى تعزيز التّواصل عبر ثقافات الشعوب المختلفة، ضمن رؤية تعليمية واحدة، ولتوطيد القواسم المشتركة، وتشجيع التفكير الرّياديّ الإبداعيّ لدى المشاركين من خلال تشجيع تعلمهم للغة الإنجليزية لتكون لغة ثانية وبطرق خلاقة.
وتلعب مبادرة "اولمبياد" اللغة الانجليزية دورا بارزا في دمج ثقافات الشعوب المختلفة برؤية تعليمية واحدة، نواتها الأردن، وتتضمن الفئات الشبابية من عمر 11 – 16 عاما وترتكز على خمسة محاور تشمل امتحان اللغة الإنجليزية، والعمل الجماعي ، والمشروع ، والعرض المسرحي، وخدمة المجتمع المحلي .
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news