2021-04-13 - الثلاثاء

فوز 60 فارساً وفارسة في اختتام انتخابات مجالس مبادرة حقق

فوز 60 فارساً وفارسة في اختتام انتخابات مجالس مبادرة حقق
جهينة نيوز - اختتمت، مساء أمس، فعاليات انتخابات مجالس مبادرة حقق، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي يجري تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.
وفاز 60 من الفرسان والفارسات المشاركين، بـ12 مجلسا، بواقع 5 مقاعد لكل مجلس، في الانتخابات التي عقدت للعام الرابع على التوالي لمجالس المبادرة الموزّعة على محافظات المملكة كافّة، وتخللها فوز مجالس الطفيلة والعقبة وجرش بالتزكية.
وأجريت الانتخابات إلكترونيا،ً لأول مرة، بالشراكة مع مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، إحدى الإدارات التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث تكللت هذه التجربة بالنجاح.
وتندرج المبادرة تحت محور القيادة، أحد محاور استراتيجية عمل المؤسسة، فيما تهدف مجالس مبادرة حقق التي تجري انتخاباتها كل عام، إلى تنظيم فعاليات تطوّعية شبابية في المحافظات.
ونفّذت المجالس خلال العام المنصرم 139 فعالية استفاد منها 119 ألف مستفيد ومستفيدة في محافظات المملكة كافة.
من جهتهم، أعرب فرسان وفارسات المبادرة عن سعادتهم بالمشاركة في الانتخابات، وبيّنوا أن انتخابات حقق أصبحت تقليداً سنوياً هاماً بين جميع أعضاء الهيئة العامّة للمبادرة، يتدرّبون من خلاله على ممارسة العمليّة الانتخابيّة بكل تفاصيها، وهي تجربة – بحد وصفهم – هامّة ولها دور كبير في تعزيز قدراتهم وتطويرها، ليصبحوا قادة فاعلين في المجتمعات المحليّة.
وكانت مؤسسة ولي العهد وقعت اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم، هدفت إلى استدامة عمل مبادرة حقق وتفعيلها ضمن برامج ونشاطات الوزارة، وبالبدء بتنفيذ فعالياتها في مدارس المملكة كافّة بشكل تدريجي، من خلال تخصيص وقت ضمن برنامج النشاطات الذي تم تحديده بنسبة 20 بالمئة من المنهاج المعتمد.
يذكر أن مبادرة حقق إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، انطلقت في العام 2013 وتم توجيهها لطلبة المدارس في مختلف محافظات المملكة ومن كلا الجنسين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news