2021-03-02 - الثلاثاء

شومان تحتفل بمرور 30 عاماً لانطلاقة عروضها السينمائية

شومان تحتفل بمرور 30 عاماً لانطلاقة عروضها السينمائية
جهينة نيوز -
احتفلت مؤسسة عبد الحميد شومان، بمرور 30 عاماً لانطلاقة العروض السينمائية في قسم السينما بالمؤسسة.
وقالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية خلال حفل استقبال مساء أمس، تخلله الإعلان عن برامج وخطط قسم السينما للعام الحالي، إن المؤسسة بدأت بإشاعة الثقافة السينمائية وعروض الأفلام العربية والعالمية المتميزة في أواخر عام 1989 سعيا لتنويع نشاطاتها الثقافية والفنية والتفاعل الحضاري مع ثقافات عربية وعالمية مختلفة.
وفي الحفل الذي حضره عدد من الفنانين والكتاب والصحافيين والنقاد وممثلي وسائل الإعلام ومهتمين، نوهت قسيسية باجتهاد لجنة السينما في المؤسسة بانتقاء نوعية متميزة من الأفلام ومناقشتها مع الحضور لتشكيل آراء وتصورات حول طروحاتها وافكارها ومضامينها الفنية والفكرية.
ولفتت إلى أن المؤسسة استطاعت التأقلم والتكيف مع الظروف القاسية التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها على المشهد الثقافي والفني من خلال التحول الرقمي المبتكر، مشيرة إلى أنشطة مختلفة، ومنها العروض السينمائية.
بدوره أشار مستشار قسم السينما في المؤسسة الناقد السينمائي عدنان مدانات، إلى أن القسم واصل منذ بداية 2020 تقديم عروض أفلام من مختارات السينما العالمية والعربية، وعقد نقاشات حول الأفلام وكتابة النشرات التحليلية لها، ضمن البرنامج الأسبوعي مساء كل ثلاثاء. وجرى عقب حفل الاستقبال عرض الفيلم النيوزيلاندي "بوي" من إخراج تيكا وايتيتي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news