banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

(شباب معان لحفظ البيئة) في مجلة " النافذة الخضراء"

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز - 
(شباب معان لحفظ البيئة) في مجلة " النافذة الخضراء"

الصادرة عن مركز البيئة للمدن العربية

صدر العدد الخامس والستون (مايو – 2020) من نشرة "النافذة الخضراء” الصادرة عن مركز البيئة للمدن العربية وهي نشرة دورية شهرية إلكترونية تهتم بأخبار وشؤون البيئة والتنمية وتضم أخباراً يومية ومقالات مختارة من وسائل الإعلام، ودراسات وقضايا تتعلق بالتغيرات المناخية والتقنيات الخضراء (الصديقة للبيئة) والطاقات المتجددة، وترصد نشاطات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية العاملة على حماية البيئة، كما تسعى لتقديم مواد تعليمية تفاعلية لرفع الوعي لدى الجمهور بأهمية البيئة كوسط يجب المحافظة عليه وحمايته من الكوارث.

وعرضت النشرة في زاوية منظمات وجمعيات معلومات عن جمعية شباب معان لحفظ البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية ودورها في نشر الوعي والتثقيف البيئي ورصد كافة أشكال التلوث ، بالإضافة إلى التوعية بأهمية عمليات إعادة التدوير والمزايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية الكبيرة التي ستعود بالفائدة على المجتمع المحلي .

يذكر أن جمعية شباب معان لحفظ البيئة و بالتعاون مع وزارة البيئة تنظم مسابقة بيئية توعوية بعنوان ( نحمي بيئتنا.. اتحضر للمستقبل) برعاية إعلامية من جريدة (الأنباط) ومشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة. بهدف رفع الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية وتعديل سلوك المواطنين تجاه عناصر البيئة المختلفة ومسؤوليته نحو الحفاظ عليها ، واستخدامها بطريقة مستدامة بما يعود عليه بالنفع على كافة المستويات.

هذا ويمكن الاطلاع على العدد 65 بصيغة ملف PDF من خلال موقع مركز البيئة للمدن العربية .
تابعو جهينة نيوز على google news