banner
وزارات ومؤسسات مستقلة
banner

نقيب المهندسين الاردنيين يؤكد اهمية الدورات التي يعقدها SEED عبر الانترنت

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -عجلون- ناديه العنانزه
عقد مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين - فرع عجلون دورة تدريبية بعنوان "أساسيات التدقيق الطاقي" عبر الانترنت بمشاركة 350 مهندسا ومهندسة من الاردن وفلسطين والعراق و المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و الجزائر و السويد وكندا و أعضاء من جمعية البيئة الأردنية.

واكد نقيب المهندسين الاردنيين أحمد سمارة الزعبي على اهمية مثل هذه الورش التي تضم خبراء في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للتدريب في موضوع بغاية الاهمية لما له من أثر إيجابي على تطوير مهارات المهندسين الأردنيين في مجال الطاقة.
وثمن جهود مشروع SEED وتعاونه المستمر مع النقابة من خلال الورش والدورات التي تعقد لافادة المهندسين الخريجين وخصوصا في مثل هذه الظروف التي يعيشها الوطن مشيرا ان النقابة تحرص على التشبيك و التنسيق مع المشروع بما ينعكس بشكل ايجابي على المشاركين .

وقال مدير عام المشروع المهندس محمد رمضان ان هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي يقدمها المشروع لبناء قدرات الشباب والشابات من محافظة عجلون ولواء دير علا وباقي محافظات الأردن والمنطقة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة عبر تقنيات الاتصال عن بعد في مثل هذه الظروف لمواجهة فيروس كورونا .

وبين ان اهم ما يميز هذه الدورة عن غيرها أنه تم تقديمها عبر الإنترنت لأكثر من 350 مهندسا ومهندسة من داخل الأردن وخارجه ولمدة 4 ايام وتم فيها طرح مثل هذه المواضيع المتخصصة عبر الإنترنت مشيرا الى حرص المشروع على الشراكة القائمة بين المشروع ونقابة المهندسين الأردنيين وخصوصا ان المشروع يعتبر من المشاريع التنموية العاملة في الأردن والمنطقة بحيث يركز على تطوير القوانين التنظيمية للطاقة المتجددة ورفع مهارات العاملين في الميادين المتعلقة بالطاقة سواء بالقطاع العام أو الخاص.
واشار أن مشروع SEED ومنذ بداية جائحة كورونا استمر بخدمة المجتمعات المحلية في محافظة عجلون ولواء دير علا وباقي محافظات الأردن بالإضافة إلى المشاركين من البلاد المجاورة من خلال تقديم سلسلة من الجلسات الحوارية الأسبوعية والدورات التدريبية المتخصصة بالإضافة إلى برامج التوعية النوعية والمسابقات الهادفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات SEED الالكترونية حيث استفاد الآلاف من المشاركين في هذه الفعاليات.

واكد ان المشروع مستمر في تنفيذ مثل هذه البرامج والدورات والجلسات الحوارية عبر الإنترنت حتى نهاية فترة المشروع، ويدعو المشروع كافة المهتمين إلى متابعة وحضور هذه الدورات المجانية حيث أن المشروع يهدف إلى زيادة الوعي ومهارات العاملين في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة.

وقدم خبراء الطاقة الدكتور إياد السرطاوي والمهندس ربيع سواقد خلال الورشة التي حضرها رئيس فرع النقابة بعجلون المهندس خالد العنانزه شرحا عن أساسيات التدقيق الطاقي من حيث المفهوم والمنهجية وأهميته في توفير وترشيد الطاقة بالإضافة إلى إعطاء أمثلة على أدوات وأجهزة تدقيق الطاقة كما تم عرض دراسات حالة وتقارير في مجال التدقيق الطاقي، وشرح لوائح التدقيق الطاقي من منظور السوق في الأردن.
تابعو جهينة نيوز على google news