banner
كتّاب جهينة
banner

الحوكمة...

{clean_title}
جهينة نيوز -
الحوكمة...

بيت الخبرة الأردنية يساهم بشكل فاعل في العديد من البلدان والشركات العالمية والعربية والوطنية ، ولكن هناك حلقة مفقودة قي إيصال هذه الخبرة إلى القطاع العام .

 لقد شاركت في الندوة في العام ٢٠١٤  وكانت مفيدة حيث شارك كل من غسان نقل وسهيل مرجي واحمد الكيلاني تجاربهم وخبراتهم في نقل الشركة العائلية الى الحوكمة بمعني وضع الاسس والانظمة التي تضمن استمرار العمل في الشركة لاجيال قادمة ، حيث ان 12% فقط من الشركات العائلية تستمر للجيل الثالث و3% فقط تستمر للجيل الرابع .

• بيت الحوكمة الأردني ينظم ندوة بعنوان «حوكمة الشـركات العائلية»
نظم بيت الحوكمة الاردني بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ندوة بعنوان حوكمة الشركات العائلية في فندق الأردن انتركونتيننتال بحضور العشرات من رجال وسيدات الأعمال وأصحاب الشركات العائلية ومهتمين بموضوع حوكمة الشركات.

سنفقد الكثير من الشركات العائلية بسبب عجزها عن تحقيق الحوكمة والانتقال السليم إلى الأجيال التالية ، وبالتالي نفقد الكثير من الشركات والموارد والخبرات. 

وقالت الرئيس التنفيذي لبيت الحوكمة الأردني معالي قاسم ان نشر الوعي حول الحوكمة وتعزيز مبادئها وترسيخ الفهم الأوسع لأفضل الممارسات والتطبيقات في الشركات هو الهدف الرئيس من الندوة والذي يجعل من الشركات اكثر استقرار وفاعلية.

وليس فقط في الشركات العائلية وفي المؤسسات والشركات العامة .

بدوره قال المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية بالشرق الأوسط أحمد عتيقة ان الحاجة الحالية تستوجب اتخاذ الخطوات اللازمة لإطلاق إصلاح حوكمة الشركات العائلية لا سيما من المنظور التجاري .

وهذا كان في عام ٢٠١٤ كم نفقد من سنوات ونحن ننتظر الشخص المناسب والمبادر والحازم والجاد في اتخاذ القرار المناسب .

إبراهيم أبو حويله...
تابعو جهينة نيوز على google news