banner
كتّاب جهينة
banner

محمود الدباس يكتب :بعبع الحرب البرية على غزة..

{clean_title}
جهينة نيوز -

مخطئ من ظن اننا نواجه عدو تقليديا ولا يتعامل بالمكر والخديعة.. ولا يرقب فينا إلا ولا ذمة.. ولا تدعمه كل عقول وفكر الحروب المؤيدة له..

نحن نواجه عدوا اتخذ من الكذب والمراوغة وتزييف الحقائق خطاً واضحا له منذ القِدم.. فهم سادة في التمثيل واصطناع الاحداث التي تخدم مصالحه.. وهم خبراء في الإعلام النفسي المبرمج والموجه..

علينا ان لا ننسى في هذا الوضع الخطير الذي نعيش.. ان هذا العدو الغاشم مدعوم من قبل قوى الشر في العالم.. فلا انقطاع يعانيه في التزود بالنفط ولا الغذاء ولا الدواء ولا حتى في المال..

ولا ننسى ان اقتصاده مربوط باقتصاد اكبر الدول الاقتصادية.. واذرع الدعم اللامحدود متغلغلة في معظم دول العالم.. فهو مرتكز على اناس آمنوا بما هو مخطط له من حيث يهودية الدولة.. ووجوب سيطرته المطلقة على الشرق الاوسط بالكامل لا على فلسطين فقط..

وعودة الى موضوع الحرب البرية التي غطى ويغطي بها على ما يقوم به من جرائم بالقصف المتواصل على غزة.. فقد الهانا جميعا بها.. وجعل العرب ينجرون وراء هذه العملية بترقب وتحليل وتنبؤ.. وترك لطيرانه العنان لفعل ما يريد على ارض غزة..

لست خبيرا عسكريا.. ولكنني اقول للخبراء العسكريين بانكم تتعاملون مع هذه القضية وكانها حرب بين جيشين نظاميين.. ونسيتم او تناسيتم ان العدو الغاشم يطبق على غزة من كل الاتجاهات.. وان له اهدافا يريد تحقيقها باي شكل كان.. وان المقاومة تقف وحيدة في هذه المواجهة.. وسبل التزود بالعتاد لا بد وان تتقلص وادعو الله ان لا تنفذ وتتلاشى.. فحجم الصادر من الذخيرة اكبر بكثير من الوارد..

اشغلونا بموضوع الانفاق التي يتحصن بها رجال المقاومة.. واوهمونا باعلامهم الحربي الخبيث بان التوغل البري يحتاج الى الكثير الكثير من التحضير والتحهيز.. واوهمونا بالخلافات بين قادة الجيش.. واطلقوا لاعلاميهم بث هذه الامور.. واوهمونا وكانهم لا يمتلكون قنابل فراغية او دخانية سامة او ارتجاجية.. لها القدرة على اخراج المقاومين من الانفاق.. حتى لو جزءا منهم وليس كلهم..
وكل هذا الايهام يفعلونه وما زالت طياراتهم تركز القصف على المناطق التي يريدونها تماما..

فهم يعملون بكل تركيز وخبث على القضاء على جيل من الاطفال.. وجعلونا نرى انها جرائم.. وهم اصلا لن يُحاسَبوا عليها.. وهم يقومون بها مع سبق الاصرار لانها اهداف استراتيجية لهم..
وبعملياتهم هذه.. هم يقومون بضرب البنى التحتية بكل وحشية وتركيز.. ونحن ننظر لها على انها استهداف غير مبرر وعجز في الخيارات والامكانيات..

عذرا محللو الحرب والعمليات العسكرية.. فلماذا يقحم هذا العدو جنوده في حرب برية شاملة.. وهو يحقق اهدافه بطيرانه عن بعد؟!..
ولماذا يعمل على اخراج رامبو من تحت الارض.. وهو يستطيع شل حركته دون ان يواجهه؟!..

في تصوري البسيط.. فان هذا العدو يسعى الى تحقيق نصره الذي سيتغنى به من خلال تدخل بري شبه محدود في شمال غزة.. بعد ان يجعل من تلك المنطقة خالية من الشجر والبشر والحجر..

فهو يسعى الى ازاحة الكتلة البشرية حوالي 10 كم الى الجنوب.. لتحقيق هدفين اساسيين..
الاول.. ايجاد منطقة عازلة وفاصلة بين غزة المقاومة.. وبين مستوطناته الجنوبية..
والثاني.. تأمين المنطقة التي خطط لها منذ زمن لفتح قناة بن غوريون من البحر الابيض الى البحر الاحمر..

في الختام اقول.. اذا اردت ان تحلل وتتنبأ بما سيقوم به الطرف المقابل.. عليك قراءة عقليته.. ومعرفة اهدافه.. ووضع ما يمتلك من قوة وتاييد على الطاولة.. ودراسة تاريخه.. ولا نعكس تفكيرنا وعقليتنا واخلاقنا ومبادئنا وامكاناتنا عليه.. فهذه مصيبتنا الجمعية والفردية التي نتعامل بها فيما بيننا ومع عدونا للاسف..

وعلينا ان لا نغتر بحجم الضرر الاقتصادي الذي يحل به.. ويروجه اعلامه الداخلي الخبيث قبل الاعلام المأجور.. فما هي الا فزعة من قبل الدول الداعمة له.. والشركات الصهيونية التي تفتديه بكل مالها منذ ان تم زرع هذا الكيان في خاصرة الامة..

واما موضوع تبادل الاسرى.. فهذا امر برايي ليس بالشيء الكبير الذي يخشاه العدو.. فهمه اطلاق سراح ابنائه.. حتى لو اطلق اضعاف اضعافهم.. فرصيد الاسرى لديه لا ينضب.. وبامكانه تعويضه في اي وقت يشاء.. فالاعتقالات شغالة عنده على قدم وساق.. ولن تقف الا بإخراجه من فلسطين..
محمود الدباس - ابو الليث..
تابعو جهينة نيوز على google news