banner
بلديات
banner

بلدية معدي: إنشاء مصنع للإكسسوارات يوفر 200 فرصة عمل

{clean_title}
جهينة نيوز -
قال رئيس لجنة بلدية معدي الجديدة المهندس انس الساكت إن انشاء مصنع للإكسسوارات النسائية في منطقة مثلث العارضة إحدى مناطق بلدية معدي الجديدة سيوفر في مرحلتيه الأولى والثانية 200 فرصة عمل أغلبها لسيدات المنطقة.
وأضاف الساكت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، أن البلدية وفرت مكانا للمصنع بمساحة 600 متر وبالقرب منه مدينة حرفية وبئر ماء ارتوازي كلها تعود ملكيتها للبلدية، لافتا إلى أن تنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص للعمل هي من توجهات وزارة الإدارة المحلية.
واوضح الساكت أن بلدية معدي عملت من خلال الدعم المقدم من الوزارة على إنشاء هناجر مجهزة يتم من خلالها جذب مشاريع تتناسب مع مناطق وادي الأردن سواء زراعية أو صناعية يساهم في نجاحها توفر الأيدي العاملة.
وقال مدير المصنع البيرتو ممجيان " وجدنا أن طبيعة المنطقة في لواء دير علا وتوفير البنية التحتية من قبل بلدية معدي الجديدة والأيدي العاملة ساعدتنا كثيرا في التفكير الجدي لإنشاء مصنع خاص لتشكيل الإكسسوارات والذي سيوفر في مراحله 200 فرصة عمل طويلة الأمد لسيدات المنطقة، مضيفا أنه سيتم تدريب وتأهيل العاملات بواسطة خبراء متخصصين من خارج الأردن.
وبين ممجيان أنه من باب المسؤولية المجتمعية وجب علينا كأصحاب استثمار ان نبني على توجهات الحكومة بتمكين السيدات في المناطق التي تشهد بطالة وتوفير فرص عمل لهن كون هذا الاستثمار يعتمد على الأيدي العاملة النسوية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك توسعة مستقبلية للمصنع لتوفير فرص عمل إضافية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news