banner
مقالات مختارة
banner

"الكورونا السياسية"

جهينة نيوز -
جهينة نيوز - 
قرار سياسي و اقتصادي يجعل العالم في هذه الفترة في حالة من التأهب و الطواريء ، بداية هذا القرار كان بفرض حروبا من نوع آخر و بطرق جديدة و كأن الحروب العسكرية لن تنفع في حال كان صراع الأقطاب الكبيرة شرسا و قويا و حتما ستكون الخسائر كبيرة جدا.
من و جهة نظري فإن أمريكا أخطأت بخصومتها مع الصين في هذه الحرب لتبقى متفردة في الإستيلاء على اقتصاد العالم بإبادة الصين و القضاء على اقتصادها ، و لكن بعد انتصار الصين هذه الدولة العظمى في هذه الحرب البيولوجية ماذا عن مصير أمريكا و موقعها على خارطة العالم بعد تورطها في حرب تدفع فيها المليارات لتبقى الدولة العظمى الأولى في العالم ؟ و هل ستتغير الوجهة السياسية و الإقتصادية للعالم بأكمله؟ و هل سيكون عالما جديدا يبدأ من جديد؟
يشهد الأردن اليوم كباقي دول العالم حالة طواريء للتصدي لهذه الأزمة العالمية و أثبتت الدولة الأردنية بجميع مكوناتها أنها قادرة على إدارة الأزمات ، و أن الغنى هو الحس الوطني الواحد رغم فقر الإمكانيات المادية ، فاللحمة الوطنية هي كنز عظيم تتمناه دولا كثيرة .
أمور كثيرة مرت على الأردن و عانى الشعب و يلات حكومات تتابعت و فرضت قوانين اقتصادية خانقة و كدنا أن نفقد الحس الوطني الذي كنا نتمناه في كل قرار و لكن الحكومة أثبتت في هذه الأزمة أن الإنسان أغلى ما نملك و أن الإحساس بالوطن مسؤولية متكاملة على الحكومات و الشعب و احتوت الأزمة باتزان دون تخبط و بعقلية حكيمة، هذا هو الأردن الذي بني على قيم و أخلاق الأردنيين ، و تحية كبيرة للجيش العربي و للكوادر الصحية و غيرهم من المرابطين من أجل خدمة الوطن.

د. حنين عبيدات
تابعو جهينة نيوز على google news