banner
أخبار محلية
banner

أصحاب مزارع الأبقار يثمنون جهود وزارة الزراعة في حماية منتجاتهم

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -ثمّن أصحاب مزارع، ومربو أبقار قرار وزارة الزراعة منع استيراد الأبقار والبكاكير من الخارج، والذي عوضهم عن جزء من الخسائر التي لحقت بهم خلال السنوات السابقة، وأدى إلى إستقرار أسعار الحليب، بعد أن كان يباع بأقل من سعر التكلفة. وقالوا في أحاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن القرار عمل على حماية مربي الأبقار ومنتجي الحليب الطازج، من خلال السياسة التي انتهجتها الوزارة، معربين عن أملهم بأن تستمر الوزارة في دعمهم وتوفير الحماية لمنتجاتهم.
وعبر مدير عام شركة المزارع المتطورة للأبقار ليث محمود الحاج، عن ارتياح أصحاب مزارع ومربي الأبقار من قرارات وإجراءات وزير الزراعة، لاسيما المتعلقة في مجال إنتاج حليب الأبقار وقطاع الأبقار بشكل عام، لافتاً إلى أن الأردن يتمتع ببيئة وموقع استثماري جيد، للتسهيلات التي تقدمها الحكومة ممثلة بهيئة تشجيع الاستثمار وكذلك من وزارة الزراعة بشكل خاص.
واعتبر الحاج أن الخطوة التي اتخذتها وزراة الزراعة بمنع استيراد الأبقار والبكاكير من الخارج، كان لها الأثر البالغ في استقرار أسعار الحليب وحماية الشركات الزراعية المحلية والمحافظة على المزارعين الصغار والمتوسطين، لافتاً إلى المعاناة السابقة للقطاع في السنوات السابقة بسبب الخسائر الكبيرة والتي أدت إلى إغلاق الكثير من المزارع بسبب انخفاض أسعار الحليب.
وأكد وجود بكاكير كافية في الأردن تلبي حاجة السوق من الحليب الطازج ولا يوجد أي نقص في الأسواق المحلية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير