banner
أخبار محلية
banner

وزير البيئة يلتقي وفدا من اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -في اللقاء بين معالي  وزير  البيئة الدكتور صالح الخرابشة،ووفد من اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، بعد ظهر اليوم الخميس ٢١/ ١١ / ٢٠١٩، شرح فيه الوفد لمعاليه مسيرة الاتحاد منذ نشأته في عام ٢٠١٨،ومن ذلك أن  عضوية الدول العربية فيه بلغت ست عشرة دولة، مبينا ما أنجزه  الاتحاد من فعاليات مختلفة، خاصة  أنه عقد ثلاثة مؤتمرات دولية  في مجال تطوير التعليم، ومحاربة الإرهاب، واقتصاد المعرفة. وأنه يعمل على عقد مؤتمرين دوليين في مجالي الاقتصاد الرقمي، والبيئة الخضراء.
ومن جانبه أبدى معالي الوزير  استعداد وزارة البيئة للتعاون في أي مجال يخدم المجتمع ، وتحديدا في مجال النظافة التي توليها الوزارة أهمية كبرى وأولوية ؛ لما لها من تأثير كبير في حياة الناس في المجتمع، مؤكدا على أهمية التوعية المجتمعية للمواطنين والمقيمين  في مجال النظافة، وخاصة التوعية بضرورة ترشيد الاستهلاك، من منظور كونه يؤثر إيجابا في التخفيف من أعباء التخلص من النفايات، وتحديدا في مجال تصنيفها، وإعادة تدويرها. 
كذلك أشار معاليه ، واستنادا أيضا إلى تجربته الجامعية، إلى أن دور الجامعات يكاد يكون مغيبا عن المشاركة في مشاريع الوزارة، إذ إن الجامعات لا تولي خدمة المجتمع أهمية في نقاط الترقيات، مما لا يشجع الأكاديميين على هذا الواجب المجتمعي.
ومن جهة المشاركة بين الوزارة واتحاد الأكاديميين والعلماء العرب  ؛ فقد أبدى معالي الوزير استعداد الوزارة للمشاركة في مؤتمر البيئة الخضراء الذي يعده الاتحاد بالمشاركة مع جامعة آل البيت ممثلة بمعهد علوم الأرض والبيئة.
وفي نهاية اللقاء  أشاد الطرفان بأهمية التنسيق مستقبلا في المجال البيئي، بين وزارة البيئة واتحاد الأكاديميين والعلماء العرب.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير