banner
أخبار محلية
banner

البترا تحتفل بلميونيتها الأولى لأول مرة في تاريخ سياحتها

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -
استقبلت مدينة البترا الأثرية اليوم الخميس زائرها رقم مليون لأول مرة في تاريخ سياحتها خلال عام واحد، وأقامت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي احتفالية كبيرة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي في البترا. 
واشتمل الإحتفال الذي أُقيم تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة  وبحضور ممثل عن هيئة تنشيط السياحة، وممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص في المملكة إلى جانب الفعاليات الأهلية في لواء البترا، على فقرات تضمنت عروض فنية وفلكلورية لفرق محلية من لواء البترا وفقرات فنية وغنائية للفنان عمر العبدلات وإحتفالات بالسائح رقم مليون.

رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أكد بأن الاحتفال بالسائح رقم مليون هو من ضمن اهتمام السلطة بتطوير مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربيا وعالميا، مثمناً دور القطاع السياحي والمجتمع المحلي الريادي والجهات الامنية ومشاركتهم الفاعله في دعم وانجاح مثل هذه الاحتفالات .

وأشار الفرجات الى أهمية تطويرالخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال ما تقوم به السلطة من وضع وإعادة تأهيل المسارات السياحية واللوحات الإرشادية وتدريب العاملين في المحمية الأثرية من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائر وحماية الموقع الأثري.
وساهمت الحركة السياحية النشطة التي شهدتها البترا خلال العام الحالي 2019 بحسب الفرجات في زيادة طلب التراخيص لإقامة منشأت فندقية مشيراً إلى أن عدد الغرف الفندقية في البترا تجاوز حاجز الثلاثة آلاف غرفة.
وأكد الفرجات أن السلطة استقبلت 33 طلب إستثمار في القطاع الفندقي بين إنشاء فنادق جديدة وتوسعة فنادق حالية وتحويل مباني إلى منشآت فندقية من مختلف التصنيفات، حيث ستوفر بما لا يقل عن 1420 غرفة جديدة خلال العام المقبل 2020.
وكانت سلطة إقليم البترا قد وقعت إتفاقية لإعادة تأهيل الشارع السياحي وإنشاء الشارع البديل وربطة بالشارع الشرياني والذي سيتم بدء العمل به خلال الفترة القريبة القادمة للتخفيف من الضغوطات المرورية في المنطقة، وإعادة النظر في تنظيم السير في لواء البترا عبر عدة مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.
وعملت سلطة إقليم البترا على إنشاء عدد من المشاريع منها ما هو في مراحله الأخيرة، بهدف زيادة تنافسية البترا كوجهة سياحية عالمية، والعمل جارٍ على تحسين واقع السياحة والبنية التحتية في المنطقة والنهوض بكافة الخدمات المشجعة للإستثمار وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في المنطقة.

من جهة أخرى بلغ عدد السياح الذين زوار البترا حتى النصف الأول من العام الحالي ٢٠١٩ حوالي مليون ... زائر بلغ فيها عدد الزوار الاجانب .... الف زائر وهو رقم قياسي جديد سجلته إحصائيات سلطة إقليم البترا ليتجاوز الرقم القياسي السابق المسجل عام ٢٠١٠ والذي بلغ عدد الزوار خلاله ..... ألف زائر بلغ عدد الاجانب منهم ......
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير