banner
أخبار محلية
banner

الاردنيون يستذكرون مناقب نقيب المعلمين احمد الحجايا

{clean_title}
جهينة نيوز -

توفي في حادث سير

  – عمان – خليل النظامي

توفي عصر امس الجمعة نقيب المعلمين الدكتور احمد الحجايا اثر تدهور مركبته على الطريق الصحراوي بالقرب من جسر محافظة الطفيلة بإتجاة محافظة العقبة، بحسب ما افادت به ادارة الاعلام في الدفاع المدني.

وأوضحت الادارة في بيانها ان فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية إنقاذ وإسناد الجنوب تعاملت مع الحادث، وعملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأمير زيد العسكري، موضحة ان حالة المصابين بين العامة والمتوسطة، في حين شكلت إدارة السير المركزية التابعة لمديرية الأمن العام لجنة تحقيق مروري للوقوف على أسباب الحادث.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز نقيب المعلمين الاردنيين احمد الحجايا وقال الرزاز في منشور له عبر تويتر، "بواسع الحزن والألم، تلقيتُ نبأ وفاة نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا، إثر حادث سير مفجع."
وأضاف "نعزي أنفسنا والأسرة التربوية والتعليمية، وجميع المعلمين والمعلمات على امتداد الوطن، حاملي لواء التربية والعلم؛ كما نرسل أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأهل الفقيد وذويه".

من جهته نعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الحجايا وقال في منشور له عبر تويتر " أحر مشاعر العزاء والمواساة لأسرة نقيب المعلمين د. أحمد الحجايا ولزملائه في الأسرة التربوية والتعليمية، حيث رحل تاركا وراءه أثرا طيبا من السيرة العطرة وإرثاً من العمل والإخلاص والوفاء لزملائه في الدفاع عن حقوقهم ومطالبهم".

بدورة نعى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، والأسرة التربوية الزميل والمربي الفاضل نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا الذي وافته المنية إثر حادث سير مؤسف، سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا وأهله الصبر والسلوان.

رئيس لجنة التربية والتعليم النائب ابراهيم البدور نعى الدكتور احمد الحجايا وقال في منشور له عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "نقيب المعلمين والأخ أحمد الحجايا في ذمة الله.. لعنة الله على الطريق الصحراوي وعلى الذين لم يكملوه.. أخذ منا أعز الناس.. نائب ونقيب وأعزاء".

نقابة الصحفين بدورها نعت في بيان صحفي لها امس المرحوم الحجايا، وتقدمت من اسرته ونقابته وللمعلمات والمعلمين في كافة أرجاء الوطن بأحر التعازي.

من جهته نعى رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي نقيب المعلمين أحمد الحجايا وقدم باسم مجلس النقباء التعازي لأسرة الحجايا ونقابته وللمعلمات والمعلمين في كافة أرجاء الوطن.

واثنى سمارة في بيان امس الجمعة، على مناقب الفقيد وأدائه النقابي الذي تدرج فيه من خلال نقابته الى ان انتخب نقيبا للمعلمين في نيسان الماضي، مستذكرا المواقف الوطنية للحجايا واندفاعه لخدمة زملائه من خلال موقعه كنقيب للمعلمين.

وكان اخر كتبه نقيب المعلمين الدكتور احمد الحجايا، قبل وفاته ونشره على صفحته عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "يجب عودة تبعيّة معلمي التعليم الخاص لوزارة التربية والتعليم وليس "العمل"، ورواتبهم عند التعيين موازية للمعلم الحكومي 365 دينارا".

من الجدير ذكره ان الحجايا البالغ من العمر 53 عاما وبالرغم من الفترة القصيرة التي مثل خلالها نقابة المعلمين في مجلس النقباء الا انه ترك اثرا كبيرا، وترك بصمة لا تنسى في مسيرة الدفاع عن حقوق زملاءه المعلمين، حيث شكلت وفاته صدمه للمجلس وللوسط النقابي وللأردنيين بشكل عام.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير