2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

انطلاق مهرجان اللبنة في 26-27 الحالي

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عمان – مراد المحضي

في خطوة تهدف إلى تمكين المرأة الجرشية، وزيادة دخل الأسر في محافظة جرش، تنطلق فعاليات حملة جرش للقيادة المجتمعية والاستدامة يوم 26 الجاري، والمتمثلة في إقامة مهرجان للبنة الجرشية في المدرج الشمالي بمدينة جرش الاثرية.

ويشتمل المهرجان الذي يقام للسنة الثانية على التوالي وبالتعاون ما بين محافظة جرش وقسم المسؤولية المجتمعية بمجموعة الأهلي القابضة في الامارات العربية، على منتجات اللبنة الجرشية التي تمثل ماركة مسجلة على مستوى المملكة .

وقالت مديرة قسم المسؤولية المجتمعية لمجموعة الأهلي القابضة والمشرفة على المهرجان لينا حوراني امس، إن مجموعتها نؤمن بالعمل التشاركي وتيسير العمل وتسويق المنتج لكافة المصانع التي تحترفها العديد من الاسر الجرشية ويجد البعض منها صعوبة بعملية التسويق ما يجعل من هذا المهرجان محطة ذات اهمية بتمكين الاسر المنتجة من إيجاد أسواق جديدة .

وأضافت حوراني لـ"الأنباط" أنه سيشارك في المهرجان أكثر من 50 سيدة من المجتمع المحلي التي تنتج اللبنة بالمحافظة و 20 مشاركة من اصحاب الحرف اليدوية .

وبينت ان المهرجان سيقام تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، وسيضم إلى جانب السوق التجاري لبيع منتوجات اللبنة ومشتقات الحليب كافة، من جبنة وسمن بلدي، اللعاب ترفيهية للعائلات والأطفال، مما يساعد على تشجيع سياحة العائلات إلى مناطق الشمال ذات الطبيعة الخلابة، وخاصة أن فترة المهرجان ستكون يومي الجمعة والسبت.

واشارت الحوراني الى التفاعل من قبل السيدات للمشاركة بهذا المهرجان "مبينة اننا كجهة راعية ومشرفة على هذا المهرجان اضافة إلى العديد من الشركات التي سارعت للمشاركة بهذا الحدث تهتم بتسويق هذا المنتج؛ مما يعزز قدرات السيدات في المجتمع ويضاعف من كميات الانتاج، ويسهم بتحقيق ارباح اضافية تمكن السيدات من مواجهة اعباء الحياة، وصولا إلى احداث تنمية حقيقية ومستدامة بمختلف مناطق المحافظة ووفر العديد من فرص العمل للشباب الباحثين عن العمل" .

يشار إلى أن اقامة مهرجان اللبنة في موقع المدينة الاثرية وللسنة الثانية على التوالي يحمل الكثير من الدلالات ويعيد النبض الى موقع المدينة بما يشكل علامة فارقة في حياة المدينة، التي يمكن ان تكون بداية من خلال هذا المهرجان لاقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات المشابهة، والتي من خلالها يمكن تحقيق دفعة تنموية حقيقية للمجتمعات المحلية، بحسب حوراني.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير