2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

تعزيز يطلق أولى فعالياته بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

{clean_title}
جهينة نيوز - أطلق تحالف الحريات وحقوق الانسان (تعزيز)، أمس السبت، في مجمع النقابات المهنية، أولى فعالياته بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني تحت شعار "القدس عربية والوصاية هاشمية" بهدف تعزيز حقوق الإنسان وتنسيق الجهود الأهلية بهذا المجال إضافة إلى تبادل الخبرات وتنفيذ الأنشطة المشتركة بين أعضاء التحالف.
وقال منسق عام التحالف الناشط الحقوقي الدكتور أمجد شموط: إن التحالف يضم أكثر من 25 منظمة حقوقية تمثل مختلف محافظات المملكة والمؤسسات والمنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان والتنمية البشرية.
وأضاف أن وحشية ممارسات القوة القائمة بالاحتلال على أرض فلسطين تندرج في إطار جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية، ورتبت آثاراً سلبية ومدمرة على أوضاع حقوق الإنسان الفلسطيني، داعياً إلى التصدي لهذه الانتهاكات الجسيمة على حقوق الإنسان الفلسطيني.
وثمنت شخصيات سياسية ونقابية وإعلامية مشاركة في الفعالية، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن فلسطين وحماية المقدسات وفقاً للشرعية التاريخية والدينية والقانونية للوصاية الهاشمية.
وفي عرض موجز عن أرقام تحمل دلالات التوسع والهيمنة الإسرائيلية، قال شموط: إن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ عام 2000، ولغاية عام 2016، أكثر من ألفي طفل، فيما تعتقل وتحاكم سلطات الاحتلال حوالي 700 طفل فلسطيني أعمارهم بين 12 و17 سنة، وتحاكمهم أمام محاكم عسكرية تفتقر إلى أدنى معايير المحاكمات العادلة.
وأشار شموط إلى أن المبادرة لاقت استجابة واستحسان الكثير من المنظمات في المحافظات وهنالك رغبه متزايدة لدى منظمات أخرى في الانضمام إلى التحالف.
يذكر أن "تعزيز" جاء بمبادرة من مركز وعي لحقوق الإنسان وجمعية منارة للعدالة وحقوق الإنسان، وجمعية تأثير لحقوق الإنسان، ومركز الحقيبة الكبيرة، ومركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان، لتوثيق وتعزيز التواصل والتفاعل بين المنظمات الحقوقية والتنموية وتنفيذ الأنشطة المشتركة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير