2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

ورشة حول بناء السلوك الإيجابي وتنمية المسؤولية المجتمعية لدى الشباب العربي

{clean_title}
جهينة نيوز - بدأت في عمان اليوم الاحد، أعمال الدورة التدريبية التي تنظمها اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، بعنوان: أسس بناء السلوك الإيجابي وتنمية المسؤولية المجتمعية لدى الشباب العربي.
والدورة التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لمدة ليومين، تهدف إلى تعزيز مفهوم السلوك الإيجابي لدى المجتمعات وتنمية روح الإبداع فيها من خلال تطوير المهارات اللازمة، وإتاحة المجالأمام الشباب للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها المجتمعات.
واكدت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب، أهمية دور الشباب في بناء المجتمعات وتنميتها من خلال إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم لتحقيق التنمية المستدامة وأهدافها عبر المشاركة الإيجابية الفاعلة في النشاطات الحياتية، مبينة أن الدورة تسعى الى وضع خارطة شمولية لبناء مجتمع إيجابي محفز على الإنتاج والإبتكار لدى الشباب.
بدورها، قالت مديرة إدارة الثقافة في المنظمةالعربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتورة حياة القرمازي: إن تنمية روح المسؤولية المجتمعية لدى شبابنا العربي تتطلب إيجاد منظومة شبابية أكثر فاعلية تساعد على إشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتفعيل دورهم في صنع القرار .
وعرضت الدكتورة القرمازي لدور المنظمة العربية في دعم جميع المبادرات التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية وتعزيز المشاركة الشبابية فيها، مشيرة إلى ضرورة إيلاء الأطفال مزيدا من الاهتمام والرعاية في هذا الاطار.
واشادت بالجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والمدنية في الأردن لدعم الشباب وتحفيزهم على الإبتكار والريادة، مشيرة الى المبادرات الملكية لتحفيز الريادة لدى الشباب الاردني ودعم الرياديين وتشجيعهم.
وتناولت الدكتورة سالي مبروك خلال اليوم الأول من أعمال الورشة التدريبية موضوعتطور علم السعادة والإيجابية،فيما تحدثت الخبيرة مريم عزوز عن كيفية وسبل ممارسة السلوك الإيجابي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير