banner
أخبار محلية
banner

مؤتمرون يؤكدون ان حل النزاع العربي الاسرائيلي أساس استقرار المنطقة

{clean_title}
جهينة نيوز - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان جميع الدول العربية اكدت خلال اجتماع القمة الأخير في العاصمة التونسية بأن هضبة الجولان ارض سورية، ولا يمكن الاعتراف بأنها أرض إسرائيلية وفقا للقرارات الدولية.
واضاف خلال جلسة نقاشية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت فعاليات اليوم السبت في البحر الميت، ان الاردن عمل على حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني منذ عقود، وان الادارة الشعبية هي الاساس في اي مفاوضات بين الجانبين.
وبين وزير الدفاع اللبناني الياس بوصعب ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي لن يكون حبيس المنطقة، وانما سيتم تصديره لان هذا النزاع ايدلوجي، مضيفا ان السياسة اللبنانية متنوعة، واللبنانيون يجيدون ادارة الاختلاف، موضحا ان حزب الله جزء اساسي من الاسرة اللبنانية ويمثلون المسلمين الشيعة.
وبين أن حل الصراع العربي الاسرائيلي هو بداية الانفراج لجميع مشاكل الاقليم تباعا.
وبينت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي الهولندية سيجريد كاغ، ان الاتحاد الاوربي يرفض التدخل بالشؤون العربية لأنها لم تتلق أية طلبات بهذا الخصوص، وان الاتحاد الاوربي يدعم أية حلول منطقية.
واشارت الى ان الاتحاد الاوربي يدعم خطط الاصلاح السياسي والاقتصادي في الاردن، مؤكدة ان قوة الاتحاد تكمن في ضخامة اقتصاده وليس بفاعليته السياسية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير