banner
سيدتي
banner

هل تختارين بنطلون جينز ثم تكتشفين أنه لا يُلائم شكل جسمك؟ لا تقعي في هذا الخطأ مرة أخرى.. تعرفي على أنسب بنطلون جينز وفقاً لشكل جسمكِ

{clean_title}
جهينة نيوز -

رُبما قمتي بشراء الكثير من البناطيل الجينز ثُم تكتشفين بعد شرائها أنها غير مُناسبة لشكل جسمكِ، فليس المعيار الوحيد لشراء بنطالكِ الجينز هو أن يُناسب مقاسك.

فقد تجدين بنطالاً يُناسب مقاساتك جداً لكنه مع الاستخدام يثبت أن شكله غير لائق على شكل جسدكِ، مما يجعلكِ لا تستطيعين ارتداء كافة الأشياء التي كان يُمكنكِ في الطبيعي ارتداؤها عليه.

فقد يجعلك البنطلون الجينز الخاطئ محصورة في البلوزات الطويلة فقط، التي لن تُظهر من البنطلون سوى جُزء صغير من الساقين.

كما أنه يجعلك قلقة دوماً بسبب بعض المتاعب التي قد يُسببها البنطال الخاطئ، على النقيض من هذا فإن اختيارك للجينز المُناسب قد تكون له المقدرة على تغيير حالتك المزاجية للأفضل.

فتشعرين أن شكلك جيد وملابسك مُتناسقة، كما أن بنطالك يُساعدكِ على التحرك بحريّة دون قلق.

أنواع البناطيل الجينز للبنات والسيدات:

ليس شكل أجسادنا جميعاً واحداً، حتى وإن تشابهت مقاساتنا، هذا التنوع يجعل من المُستحيل إيجاد بنطلون جينز سحري يُناسبنا جميعاً، فكل شكل من أشكال الجسد يُناسبه نوع مُعين من البناطيل الجينز.

وهُنا سنعرض لكِ أنواع البناطيل الجينز للبنات والسيدات، مع شكل الجسم الذي يُلائمها، ومن هذه الأنواع التي تُشكل أحدث موديلات البنطلونات الجينز للبنات عام 2018:

1- البنطلون الطويل

وهو مُناسب للفتيات والنساء الطويلات، واللاتي تتمثل صعوبة إيجاد البنطلون الجينز المُناسب لهن في أن أغلب البناطيل الجينز تصل فقط إلى الكاحل>

وهو المفصل الذي يربط القدم بالساق، فلا يصل البنطلون الجينز إلى وجه القدم، وهُنا يجب البحث عن نوع البنطلون الجينز الذي يكون به طول إضافي.

2- البنطلون الهاي ويست والسوبر هاي ويست

الهاي ويست وهو البنطلون الجينز الذي يكون خصره مرتفعاً، أي المسافة التي بين الخصر وبداية الرجلين أطول من المُعتاد، ويُناسب هذا البنطال الفتيات والنساء صاحبات الجذع الطويل.

حتى وإن لم يكنّ طويلات، فقد يكون لديهن فقط الجذع أطول، مما يجعل من الصعب عليهن الحصول على بنطلون جينز مُناسب يسمح لهن بالجلوس بشكل مُريح، في هذه الحالة يكون البنطلون الجينز الهاي ويست هو البنطلون المُناسب.

كذلك يوجد البنطلون الجينز السوبر هاي ويست، وهو الذي يكون خصره أكثر ارتفاعاً من الهاي ويست، وهذا البنطال يكون مُناسباً إذا كان لديكِ بطن، فالبنطلون الجينز ذو الخصر المُرتفع يكون مُفيداً لتغطية منطقة البطن، بحيث لا تظهر تحت الملابس.

3- البنطلون ذو الخصر القصير

وهو مُناسب للفتيات والسيدات التي تكون أحجام أجسادهن صغيرة جداً، مما يجعل لديهن مُشكلة في العثور على البنطلون الجينز المُناسب، خاصة في منطقة الخصر، لذلك يُمكنهن اختيار البنطلون ذي الخصر القصير، ويُفضل أن يكون بألوان داكنة حتى يُزيد ظاهرياً من طول الساقين، فيؤدي الجينز الأسود دوراً هاماً في هذه الحالة.

4- البنطلون ذو الجيوب الخلفية الكبيرة

وهو مُناسب للفتيات اللاتي تكون أحجام أجسادهن صغيرة أيضاً، فلا تكون لديهن مُنحنيات بأجسادهن، وهو ما يُطلق عليه الجسم الفلات، هذا الأمر يجعل البنطلون الجينز ذا الجيوب الخلفية الكبيرة مُناسباً لهن لتغطية هذا الجزء، وإضفاء بعض الوزن الزائد ظاهرياً عليه.

5- البنطلون البوي فريند (boy friend)

البنطلون الجينز البوي فريند هو البنطلون ذو القصّة الفضفاضة، وهو مُناسب للأجساد المُمتلئة وذات المُنحنيات الكبيرة.

6- البنطلون البوت كت (boot cut)

وهو البنطلون الجينز الواسع من أسفل الرُكبة وهو يلائم بشكل أكثر الجسم المُستقيم قليل المُنحنيات.

7- سكيني جينز (skinny jeans)

وهو البنطلون الجينز الضيق، ويُلائم الفتيات والسيدات ذوات القوام المُتناسق، والرشيقات.

8- البنطلون الجينز الستريت (straight jeans)

وهو البنطلون ذو الساق المستقيم، ويُمثل الشكل الكلاسيكي للبنطلون الجينز، والذي يُمكن ارتداؤه على قميص أو تيشيرت بسيط.

أشكال الجسم وما يُناسبها من البناطيل الجينز:

كذلك يجب معرفة شكل جسمكِ على وجه الدقة، للحصول على البنطلون الجينزالمُناسب له، فالجسم الذي على شكل تفاحة يختلف الجينز المُناسب له عن الجسم الكُمثري الشكل أو ذلك الذي على شكل ساعة رملية.

1- أفضل بنطلون جينز للجسم الذي يُشبه الساعة الرملية

إذا كان لديكِ جسم يُشبه الساعة الرملية فهذا يعني أن عرض الكتفين والفخذين يكون مُتساوياً، بينما تكون منطقة الخصر أنحف وأكثر تحديداً، في هذه الحالة فإن البنطلون الجينز المُناسب لكِ هو البوت كت والاستريت، فهُما يُناسبان شكل هذا الجسد.

2- أفضل بنطلون جينز للجسم الذي يُشبه الكُمثرى

الجسم الكُمثري يعني أن الجزء الأعلى من الجسم يكون أصغر من منطقة الفخذين، هذا الشكل يُناسبة البنطال ذو الأرجل الواسعة، قد يكون البنطلون الجينز البوت كت مُناسباً لأنه يكون ضيقاً من أعلى ثم أوسع من بعد الركبة، مما يجعل هُناك توازناً بين شكل الجسم من أعلى ومن أسفل.

3- الجسم الفلات أو الصبياني الرياضي

إذا كان الجسم صغيراً وحجمه ضئيلاً، وبلا مُنحنيات، فإن أغلب أنواع البناطيل الجينز تُناسبه، وخاصةً البناطيل التي تكون بها جيوب كبيرة من الخلفية أو الأجناب، لأنها تُعزز من شكل مُنحنيات الجسم وتجعله كيرفي أكثر.

4- الجسم الذي يُشبه التفاحة

في هذه الحالة يكون الجزء الأعلى من الجسم أكبر من الجزء الأسفل، ويُطلق على هذا الشكل أيضاً اسم المُثلث المقلوب، البنطلون الجينز المُتوافق مع هذا الشكل من الأجسام هو الاستريت والبوت كت.

تابعو جهينة نيوز على google news