banner
سيدتي
banner

علاجات طبيعية للتخلص من فراغات الشعر

{clean_title}
جهينة نيوز - علاجات طبيعية للتخلص من فراغات الشعر

تعاني بعض السيدات من وجود فراغات في الشعر نتيجة ضعف البصيلات وتساقطه المستمر. وقد يعود ذلك إلى عدة أسباب منها نقص الفيتامين B6 والالتهابات وحمض الفوليك والإجهاد الشديد. ربما تجدين سيدتي في الأسواق العديد من العلاجات والمستحضرات التسويقية لكن معضمها يحتوي على مواد كيميائية، لذلك سنقدم لك اليوم بعض الحلول الطبيعية الفعالة.زيت الزعتر يحتوي زيت الزعتر على مركب …

 

تعاني بعض السيدات من وجود فراغات في الشعر نتيجة ضعف البصيلات وتساقطه المستمر. وقد يعود ذلك إلى عدة أسباب منها نقص الفيتامين B6 والالتهابات وحمض الفوليك والإجهاد الشديد. ربما تجدين سيدتي في الأسواق العديد من العلاجات والمستحضرات التسويقية لكن معضمها يحتوي على مواد كيميائية، لذلك سنقدم لك اليوم بعض الحلول الطبيعية الفعالة.

زيت الزعتر

يحتوي زيت الزعتر على مركب الثايمول المضاد للفطريات وينشط الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر. فقط تحتاجين سيدتي إلى فرك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت الزعتر خاصة الأماكن الفارغة، وكرري ذلك عدة مرات في الأسبوع.

الزعفران

من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة لإصلاح الخلايا التالفة. فقط تحتاجين سيدتي إلى مزج القليل من الزعفران مع 3 ملاعق من الحليب وملعقة عرقسوس، حتى تتحصلي على مزيج متجانس. طبقي الخليط على شعرك لمدة ليلة كاملة ويمكنك وضع كيس بلاستيكي كي لاتتسخ وسادتك واشطفي شعرك في صباح اليوم التالي.

الثوم

لايوجد أفضل من الثوم لتعزيز نمو الشعر لأنه غني بالكبريت الذي يعزز نشاط الدورة الدموية كما يخلصك من فطريات الرأس. لتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى مزج 4 فصوص ثوم مهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وزيت الزيتون الدافئ.

بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على العناصر الضرورية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر حيث تحتوي على فيتامين B6 والحديد والكالسيوم. فقط تحتاجين إلى نقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط مع التركيز على الأماكن الفارغة من الشعر. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تابعو جهينة نيوز على google news