banner
أخبار محلية
banner

الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي

{clean_title}
جهينة نيوز -
الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي 

الانباط-غيداء الخالدي 

يصادف استقلال المملكة هذا العام مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ليحتفل الاردنييون اليوم بالعيد الثامن والسبعون لاستقلال المملكة مستذكرين التضحيات التي بذلها الاجداد والاباء من أجل بناء هذا الوطن، وهو فرصة للتطلع الى مستقبل مليء بالتفاؤل والأمل وحب الوطن .
وبهذه المناسبة، قال عضو مجلس الأعيان الدكتور محمد المومني، في يوم الاستقلال نقف بكل اعتزاز وافتخار مستذكرين كل الانجاز العظيم الذي بدأه الاباء والاجداد لنكمل على طريقهم في مسيرة الانجاز للوطن، وهو يوم فخر وطني واعتزاز ببلدنا ومنجزاته، والنظر الى كل التحديات التي تواجهنا بالعين الاردنية القوية والصلبة التي تواجه التحديات بكل قوة واقتدار .

وأشار الى ان استقلال هذا العام يتصادف مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك.
 25 عاما مليئة بالانجازات والتحديات خاضها جلالة الملك، معترك المشاكل والتحديات الاقليمية والعالمية وعبر بالاردن الى بر الامان بحكمة وقوة وعزيمة واعتزاز أردني لا يلين.

بدوره، أكد الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء الركن المتقاعد هلال الخوالدة ان اعلان الاستقلال كان قراراً حكيماً جاء في الوقت المناسب والذي مكن المملكة من بناء علاقاتها الإقليمية والدولية  كدولة ذات سيادة ، وتقوية وجودها في كل المحافل الدولية ، وبرز دور القوات المسلحة الاردنية –الجيش العربي في قدرته على حماية الدولة ومقدراتها وضمان استقلالها منذ تأسيس امارة شرق الاردن مرورا بكافة المراحل والظروف المفصلية.

وبين ان الاستقلال هذا العام مميز  لتصادفه مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك الذي عكس الفكر الهاشمي وجهوده و التزامه بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة الأردن كقوة فاعله في الإقليم والعالم وزيادة ثقة العالم به وانجازاته وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ودعم القضية الفلسطينية، وجهودهِ إقامة الدولة الفلسطينية التي هي مصلحة وطنية عليا.

واضاف الخوالدة للانباط انه وبالرغم من التحديات والظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة استطاع جلالته بقيادته وشعبه ومؤسساته ان يعبر بالأردن الى بر الأمان فظهر كنموذج يحتذى به في الامن والاستقرار والتحديث ومواكبة العصر رغم شح الإمكانات.

وبين عضو نقابة الصحفيين خالد القضاة ان الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين ، يفتكرون وينظرون فيها الى ابطال الاستقلال بكل عز وافتخار وكرم ، ان عيد الاستقلال هو فرصة حقيقية لمزيد من العطاء والانجاز ويوم وطني خاص للاحتفال والابتهاج والتعبير عن الانتماء للقيادة وصانعي استقلال الاردن .
وأكد القضاة ان هذه المناسبة الوطنية تذكرنا دائما ان  الوطن يستحق المزيد من العطاء وان نضحي من اجله لنكون على قدر المسؤولية، وهي فرصة حقيقية لتقييم ما جرى تنفيذه في ال78 العام الماضية من الاستقلال وكيف نرغب ان نرى الاردن في مئوية الاستقلال. داعيا الى اهمية العمل باعمال حقيقية يفتخر فيها الجيل القادم كما  نفتحر نحن اليوم بما قدمه اجدادنا واباءنا للوطن ليفتخر بنا ابناءنا.
تابعو جهينة نيوز على google news