2024-05-29 - الأربعاء
banner
فن و مشاهير
banner

فانتازيا "سندريلا على الجليد " على مسرح قصر الثقافة في عمان

{clean_title}
جهينة نيوز -
على أنغام المؤلف الروسي سيرغي بروكوفييف

فانتازيا "سندريلا على الجليد " على مسرح قصر الثقافة في عمان

عمان

بمشاركة فنانين عالميين، يستضيف مسرح قصر الثقافة يوما 26-27 نيسان/ أبريل الحالي، وبواقع عرضين يوميا الساعة الثالثة والنصف والسادسة والنصف، العرض المسرحي العالمي "سندريلا على الجليد"، الذي يجمع بين التزلج على الجليد والرقص الاستعراضي والباليه والجمباز والحركات البهلوانية، ليقدم تجسيد مبتكر وممتع في آن واحد للقصة الكلاسيكية الخيالية، بمصاحبة أنغام الموسيقى التصويرية والتعبيرية للمؤلف الروسي سيرغي بروكوفييف في عرض يقدم المشاعر الإنسانية بجمالية راقصة أخّاذة.

العرض الذي صمم حركاته فريق "توني ميرسير" والمعروف عالميا بتصميم العروض المسرحية المعاصرة على الجليد، والحائز على عدة جوائز عالمية، مقدّم من قبل طاقم عالمي متنوّع مؤلف من متزلّجين من بلغاريا وفرنسا وصربيا والبرازيل واليابان وغيرهم بالإضافة الى بطل العالم المتزلّج الكندي الحائز على ميداليتين أولمبيتين بدور أمير الأحلام.

تدور أحداث هذا العرض الخيالي حول قصة سندريلا والتي يقال إنها تدور حول قصة فتاة يونانية تزوجت من أمير مصري، ويعود تاريخ هذه القصة إلى حوالي القرن السابع قبل الميلاد.

وأكدت المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء مهرجانات الأردن سهى بوّاب على أن استقطاب هذه الفرقة يفتح آفاقا جديدة في عالم الترفيه والعروض الاستعراضية يستحقه المواطن الأردني وزوار الوطن من السياح، مؤكدة أن هذه القصة الكلاسيكية المعروفة لا تزال تلهم خيال الناس من مختلف الأعمار، خاصة وأنها تقام على مسرح من الجليد الحقيقي.

ويتماشى هذا الحفل مع استراتيجية الجمعية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2024 والرامية لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا من خلال الثقافة والفن وتعزيز شمولية العطاء، سيّما مساعدة الأقل حظا، والتي تلتزم بدعم الأطفال الأيتام في الأردن وفلسطين وخاصة أطفال قطاع غزة، من خلال تقديم نسبة من أرباح الفعاليات لصالحهم.

وكعادتها، قامت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن أيضا بدعوة عدد من مستفيدي الجمعيات الخيرية من ايتام واشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب المدراس الحكومية ومرضى السرطان برفقة أهلهم لحضور الحفل آملين ادخال بعضا من الفرح والسرور لقلوبهم.

كما وتشكر جمعية أصدقاء مهرجانات الاردن داعمين رزنامة فعالياتها لهذا العام لالتزامهم بتعزيز دور الأردن كوجهة حضارية وثقافية مشرقة لا سيما شركائها الاستراتيجيين كهيئة تنشيط السياحة وقناة رؤيا وإذاعة بلاي 99.5 ونشامى FMوهامليز وتاج مول والصويفية فيلدج على دعمهم لهذا العرض. كما وتُثمّن الجمعية دور البنك الأردني الكويتي لشراء تذاكر لدعوة الأشخاص الاقل حظاً لحضور هذا الحفل.
تابعو جهينة نيوز على google news