banner
أخبار محلية
banner

ميناء العقبة على جاهزية عالية من الاستعدادات خلال العيد

{clean_title}
جهينة نيوز - قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور محمود خليفات، إن ميناء العقبة على جاهزية عالية من الاستعدادات، ويعمل بكامل طاقته، وفقا لخطة عمل معدة سابقًا ومُحكمة راعت جميع الظروف والمعطيات.
وقال خليفات، بما يتعلق بدوام عطلة عيد الفطر المبارك، إن الميناء يعمل على مدار الساعة، طالما أن هناك رسوًا للبواخر طيلة أيام عطلة العيد، باستثناء أول أيام العيد شريطة عدم وجود أي باخرة.
وأضاف، "أنه في حال وجود بواخر مواشٍ أو بواخر سيارات سيكون هناك دوام أول أيام العيد، منوهًا إلى أن منظومة الموانئ ستعود إلى دوامها المعتاد، ما قبل شهر رمضان المبارك في مختلف دوائر وأقسام الموانئ، للاستمرار بتوفير الخدمات لكل الأطراف المتعاملة مع الميناء، بما يضمن انسيابية البضائع بسهولة ويسر، وتحقيق مصالح جمع الأطراف.
وقال خليفات، " تتواجد حاليا على أرصفة الميناء خمس بواخر منها باخرة محمله بـ25 ألف رأس من الأغنام، فيما الباخرة الثانية محملة بـ9500 طن حديد وأخشاب وبضاعة مختلفة والباخرة الثالثة محملة ببضائع مختلفة وباخرتان على رصيف النفط والغاز، لافتًا إلى أن ثاني أيام العيد سترسو على أرصفة الميناء باخرة محملة بمواد أولية وباخرة أخرى محملة بمادة الذرة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news