banner
منوعات و غرائب
banner

أطعمة ومشروبات للوقاية من حب الشباب

{clean_title}
جهينة نيوز -

يحدث حب الشباب في مناطق الجلد التي تحتوي على أكثر الغدد الدهنية، وهو من أكثر المشاكل المزعجة للنساء.

 

وللتخلص من هذه المشكلة سنقدم لكِ مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تمنع ظهور حب الشباب.

 

1- الفجل تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الموجودة في الكرنب على تقليل فرط التصبغ، وهو أمر أساسي لتوحيد لون البشرة، كما يعزز فيتامين C أيضًا تكوين الكولاجين، مما يساعد على إصلاح ندبات حب الشباب بشكل أسرع عن طريق زيادة معدل دوران الخلايا.

2-البطاطا الحلوة الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين أ وهو رائع لمكافحة حب الشباب ومنع التجاعيد. عندما تأكل البطاطا الحلوة، يقوم جسمك بتحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ. يحمي هذا الفيتامين البشرة من تغير اللون والالتهابات وانسداد المسام التي غالبًا ما تسببها الجذور الحرة.

3-الليمون عصير الليمون الطازج هو دواء قابض طبيعي، لذلك يمكنه شد الجلد المترهل وتلاشي العيوب. ومع ذلك، لا ينصح به كعلاج موضعي. عندما تكون خصائص الليمون مغلفة في الجوهر، فقد يكون من الصعب عصره في الماء، أو وضعه على السلطة، أو جعله جزءًا من نظامك الغذائي. فقط أضيفي القشر وسيكون له تأثير سحري على البشرة.

4-اليقطين اليقطين غني بإنزيمات الفاكهة والزنك وأحماض ألفا هيدروكسي. ينعم اليقطين البشرة ويعيد توازن درجة الحموضة، ولهذا السبب يمكن العثور عليه أيضًا في العديد من أقنعة الوجه والمقشرات.

5- الفول تحتوي الفاصوليا على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل، لذلك فهي ترتبط بمستويات أكثر استقرارًا للسكر في الدم وتقليل ظهور حب الشباب.

أخيرًا، ابدئي بكريم أساس نظيف وصحي مليء بالفواكه والخضروات الملونة لتترك بشرتك مشرقة ومنتعشة.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير