2024-04-17 - الأربعاء
banner
سيدتي
banner

خرافات حول العناية بالشعر.. توقفي عن تصديقها فوراً!

{clean_title}
جهينة نيوز -

هناك بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئةحول العناية بالشعر ، لذلك قمنا اليوم بتجميع أشهرها حتى تتمكني من إيقافها:

 

 

 

1- قص الشعر غالباً يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع: هذه المعلومات تفتقر إلى الصحة حيث يُفترض أن الشعر ينمو 1/2 بوصة في الشهر مع أو بدون قص؟ الفرق الوحيد بين الاثنين هو أن قص الأطراف بين الحين والآخر يزيل الأطراف المتقصفة أولاً، ويمنعها من الوصول إلى بقية الشعر، ويساعد أيضاً في نمو الشعر الصحي. لذلك لا داعي للذهاب إلى الصالون كل بضعة أسابيع لقص شعرك.

2- إزالة الشعر الأبيض يؤدي إلى انتشار الشيب: إيجاد أول شعرة بيضاء في رأسك كابوس، أول ما يخطر لك إزالتها والتخلص منها نهائياً، ولكن هناك دائماً صوت في رأسك يخبرك ، انتظري .. لا تفعلي ذلك حتى لا ينتشر الشعر الرمادي على رأسك! هل هذه المعلومات صحيحة؟ الجواب لا. كل شعرة لها بصيلة خاصة تنمو منها، وإزالة الشعر الرمادي من البصيلة يعني أن أخرى ستحل محلها. ومع ذلك، فإن إزالة الشعر من العادات الخاطئة التي نتبعها لأنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر وتتسبب في عدم نمو الشعر مرة أخرى. لذا، إذا كان لديك بعض الشعر الرمادي، قومي بإخفائه أو قصه من الجذور.

3- هناك منتجات تعالج النهايات المتقصفة: كل هذه المنتجات تخفي فقط مظهر النهايات المتقصفة دون معالجتها.

4- يجب تغيير منتجات العناية بالشعر بين الحين والآخر: امنحي شعرك فترة راحة، وتوقفي عن استخدام أي منتجات قديمة، إلا بعد غسل البقايا الملتصقة بالشعر بـ "شامبو منقي”، وابدأي في تجربة منتجات جديدة للترطيب أو التكييف.

5. ضرورة تمشيط شعرك بشكل متكرر خلال النهار: الجلوس أمام المرآة لفترة طويلة وتمشيط شعرك لن يجعلك تتمتعين بالشعر الطويل والصحي الذي تتخيليه. نعم، يمكن أن يساعد الاستمالة المنتظمة في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز فروة الرأس لإنتاج الدهون التي تساعد على ترطيب شعرك، ولكن احرصي على عدم الإفراط في التمشيط، والذي قد يكون له نتائج غير مرغوب فيها يمكن أن يضر بصحة شعرك.

6- اغسلي شعرك بالماء البارد لمزيد من اللمعان: لا يوجد دليل قاطع على أن غسل شعرك بالماء البارد يحدث أي فرق في غسل شعرك بالماء الدافئ أو حتى الساخن. ومع ذلك، يوصي الخبراء بعدم رش الماء مباشرة على فروة رأسك، أو استخدام الشامبو بشكل مكثف على فروة رأسك بحيث يمكن أن يسبب ضغطاً شديداً. بدلاً من ذلك، ركزي على الجزء الأوسط من جذع شعرك واجعليه خفيفاً على فروة رأسك.

تابعو جهينة نيوز على google news