banner
بلديات
banner

السفير الصيني يلتقي محافظ ورئيس بلدية جرش

{clean_title}
جهينة نيوز -
الانباط عمان
زار السفير الصيني تشن تشوان دونغ أمس الأحد محافظة جرش، والتقى محافظ المدينة الدكتور فراس الفاعور ورئيس بلدية جرش أحمد العتوم. كما أجرى تبادلات مع ممثلي القطاع العام والخاصة المحلي في مجال السياحة والآثار والتنمية.
السفير تشن قال خلال اللقاء إنه تحت القيادة الاستراتيجية لزعيمي البلدين، أحرزت العلاقات الصينية الأردنية تقدما كبيرا وحققت نتائج مثمرة. يتبادل الجانبان الدعم في القضايا المتعلقة بمصالحهما الجوهرية، ويحافظان على تواصل وتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
واضاف أن الجانب الصيني على استعداد لتعزيز تبادل خبرات الحكم والإدارة مع الجانب الأردني، والتكاتف لدفع عمليات التحديث ذات خصائص للبلدين مشيرا ان الجانب الصيني يستعد للتبادل والتعاون مع محافظة جرش في مجالات الثقافة والسياحة والتعليم والتدريب.
من جانبه، رحب رئيس بلدية جرش الدكتور فراس الفاعور بزيارة السفير تشن، مشيدا بالعلاقات الودية بين الأردن والصين، وأعرب عن تقديره العالي للإنجازات التنموية للصين.
وقال إن جرش بصفتها إحدى أهم المدن السياحية والزراعية في الأردن، تتطلع إلى الاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة وتعزيز التعاون على مستوى المحافظات وتطويد الصداقة بين الشعبين، والمزيد من الاستثمارات الصينية في جرش.


تابعو جهينة نيوز على google news