2024-04-24 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

أطعمة تحمي جسمك من الإصابة بالزكام

{clean_title}
جهينة نيوز -

تصف الدكتورة سوسن غزال عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك بعض الأطعمة التي يمكن أن تحمي الجسم من نزلات البرد.

 

تشمل الأطعمة التي تحمي الجسم من نزلات البرد :

 

الأسماك الدهنية: تحتوي التونة والسردين والماكريل على نسبة عالية من أوميغا 3 لأن هذا الأحماض الدهنية تساعد في تقليل الالتهاب ، مما قد يؤدي إلى نظام مناعي أقل كفاءة ، مما يزيد من فرص الإصابة بالزكام.

المحار: يحتوي المحار على الزنك الذي يساعد على محاربة نزلات البرد.

الخضار الورقية: تعد الخضروات ذات الأوراق الداكنة من أفضل الخضروات للوقاية من نزلات البرد ، مثل الجرجير ، والتي يمكن أن تساعد في ضيق الصدر والسعال.

الجزر والبطاطا الحلوة: كلاهما يحتويان على بيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ. بالإضافة إلى حماية الأغشية المخاطية للأنف والحنجرة ، يلعب فيتامين أ أيضًا دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة. أحد خطوط الدفاع ضد نزلات البرد.

حساء الدجاج: يمكن أن يساعد حساء الدجاج في إزالة انسداد الممرات الأنفية وتخفيف الاحتقان ، كما أنه يحتوي على أدوية مضادة للالتهابات لتخفيف أعراض البرد.

ثمار الحمضيات: لا تمنع ثمار الحمضيات الشخص من الإصابة بنزلة برد ، ولكن إذا كنت تعيش في بيئة يوجد بها مرضى البرد وتأكل ثمار الحمضيات قبل ظهور الأعراض ، فيمكنها حماية جسمك من العدوى ، والشعور بالتحسن ، ومساعدتك. تخلص من البرد بسرعة.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: البروكلي والتوت البري والشاي الأخضر والبصل الأحمر والعنب البري.

الزنجبيل: يمكن أن يساعد شرب الزنجبيل في تخفيف الاحتقان وتسكين التهاب الحلق ومنع نزلات البرد عن طريق مكافحة الفيروسات التي تسببها.

تابعو جهينة نيوز على google news