banner
سيدتي
banner

الليزر للجسم هل له أضرار؟

{clean_title}
جهينة نيوز - في البداية لو تحدثنا عن فوائد إزالة الشعر بالليزر، فبالتأكيد له عدة فوائد، سنذكر منها: عند تسليط أشعة الليزر على منطقة معينة فإنها تزيله بدقة عالية دون أن تؤثر على المناطق المحيطة بها.
تعتبر طريقة سريعة جداً، فأشعة الليزر لا تتطلب إلا بعض الأجزاء من الثانية يتم من خلال تمرير الأشعة بالمنطقة التي نريد. هذه الطريقة تُمكن الطبيب من التنبؤ بعدد الجلسات التي تحتاجينها لإزالة الشعر نهائياً من المنطقة التي تريدين إزالته منها. أضرار الليزر
 أمّا بالنسبة لأضرار استخدام هذه الأشعة في إزالة الشعر، فسنذكر التالي: قد تؤدي أشعة الليزر نتيجة حرارتها العالية إلى حروق في الجلد بدرجات مختلفة تعتمد على لون البشرة، مثلاً كلمّا كانت البشرة داكنة أكثر كلمّا كانت الفرصة لإصابة الجلد بالحروق أكثر وذلك لقدرتها على امتصاص الأشعة بشكل أكثر وأكبر من غيرها. تأثير أشعة الليزر على إفراز الميلانين، ففي بعض الحالات قد تقوم الأشعة بتخفيز إفرازه لتصبح البشرة داكنة أكثر ويطلق على هذه الحالة بفرط التصبغ، أمّا إذا أدى استخدام الليزر إلى تثبيط الإفراز فهنا تصبح البشرة ذات لون فاتح وهو ما يسمى بنقص التصبغ. يؤدي استخدام الليزر لإزالة الشعر إلى الشعور بتنميل ووخزات ألم بسيطة وطبيعية في المنطقة المعرضة للأشعة ولكنها تزول مع مرور الوقت. وجدير بذكره هنا أنه وفي الأيام الأولى التي تلي إزالة الشعر بالليزر، قد يحدث تقشر في المنطقة لكنه يختفي بعد فترة معينة، ولا يفيد الليزر في حالات إزالة الشعر الأبيض إلا الأسود منها، فحسب عدد من الدراسات لوحظ من خلالها أنه كلما كان الشعر أكثر سواداً وسمكاً كلما كانت استجابته للّيزر أكبر.


تابعو جهينة نيوز على google news