"الآثار العامة" ترد على فيديو إلقاء عمود أثري في الشارع

الآثار العامة ترد على فيديو إلقاء عمود أثري في الشارع
جهينة نيوز -
دلال عمر 
     أكد مدير عام دائرة الآثار الدكتور فادي بلعاوي، توجه فريق من الدائرة إلى شارع محمد ضياء الحق  في منطقة طبربور  للتحقق مما ورد في مقطع الفيديو الذي يظهر القاء عمود أثري في الشارع إضافة إلى طمم حجري، مشيراً إلى ان الفريق وجد حجارة أثرية مكسرة وجزءاً من عمود ارتفاعه 1,3متر.
  وأشار إلى أنه تم التواصل مع ناشر الفيديو لوجود معلومة لديه من شاهد عيان تتعلق بمشاهدة المركبة التي ألقت العمود ليلاً، مضيفاً انه لا توجد معلومة دقيقة عن الشخص الذي ألقاه.
  وأكد بلعاوي ان التحقيق جار وتحليل الموقع المرمى فيه القطع الأثرية  كذلك ومتابعة المعلومة مع الجهات الأمنية للوصول لأي معلومة عن المركبة ، مؤكداً ان العمود أصله ليس أثرياً وقد يكون حديثاً.
  ونفى بلعاوي ان يكون مصدر العمود من منطقة قريبة ، وانه تبعاً للمعلومات الأولية فان مصدره مجهول ولكنه القي مع  بعض الأنقاض للتخلص منه .
ونفى أيضاً ان يكون مصدره منطقة عين غزال، لعدم وجود هذا النوع من البناء فيها والحجارة والأعمدة ، مؤكداً انها منطقة زراعية تعود إلى سبع الاف سنة قبل الميلاد اذ لم يكن لديهم القدرة على صناعة مثل هذه الأعمدة .
     وجاء ذلك رداً لما نشرته الخبيرة السياحية رجاء جزار عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو عن تفريغ جزء من عمود أثري مع طمم في شارع محمد ضياء الحق عند بئر طبربور رقم 13.
  وأكدت جزار في حديث خاص لـ"الأنباط" ان شاهد عيّان شاهد إلقاء الطمم والعمود في الشارع عند الساعة واحدة بعد منتصف الليل، متوقعة ان يكون موطن العمود الأصلي  منطقة عين غزال ، كونها المنطقة الأقرب .
تابعو جهينة نيوز على google news