ورشة عمل في معان " العمل البلدي ورؤية الشباب للتطوير"

ورشة عمل في معان  العمل البلدي ورؤية الشباب للتطوير
جهينة نيوز -
جواد الخضري
عقدت بلدية معان الكبرى وبالتشاركية مع مديرية شباب محافظة معان وهيئة شباب كلنا الاردن ، ورشة عمل بعنوان " العمل البلدي ورؤية الشباب للتطوير "  بعد مرور ماية يوم على المجلس البلدي .
رئيس بلدية معان الكبرى د ياسين صلاح تناول بعض من الإنجازات التي حققها المجلس البلدي خلال الماية يوم من عمر المجلس ، تحدث عن الرؤى المستقبلية نحو تطوير مدينة معان من كافة الجوانب الخدمية والطرق الداخلية من فتح وتعبيد وصيانة . وأضاف بأن هناك مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الشباب تجاه مجتمعهم .
مدير مديرية شباب محافظة معان د مخلد المجالي قال بأن المديرية مستمرة في سعييها الدؤوب نحو تطوير الشباب ودعمهم ليكونوا أدوات بناء في المجتمع ، وأضاف المجالي بأن المديرية تعمل دائماً على عقد الدورات وورش العمل التي تساهم في صقل الشباب وهواياتهم . كما بين أن دور المديرية لم يقف عند حد الأعمال المجتمعية فحسب ، بل تجاوز ذلك الى بناء شخصية الشباب السياسية من حيث دعمهم ومشاركتهم في العملية الحزبية والإنتخابات النيابية والبلدية .
منسق هيئة شباب كلنا الأردن الاستاذ احمد الجرادين قدم خلال المشاركة بالورشة نبذة عن دور الهيئة في استقطاب الشباب والعمل على تدريبهم وتأهيلهم مجتمعيا ليكونوا قادة المستقبل . من جانب أخر قدم الجرادين عدد من المقترحات التي تمكن الشباب من القيام بدورهم الفاعل في المجتمع من خلال تشكيل مجلس شبابي مرتبط بالبلدية والعمل على تفعيل لجان الأحياء المجتمعية ، كما حث على بناء مستر سياحي يربط المدينة بالمناطق الأثرية بالمحافظة وعلى رأسها مدينة بترا .
تابعو جهينة نيوز على google news