2022-05-25 - الأربعاء

علاج للنمش سريع المفعول

علاج للنمش سريع المفعول
جهينة نيوز - يجد بعض النساء النمش سمة تميزهن عن غيرهن من النساء، فيما تعتبره نساء أخريات مشكلة جلدية تؤثر سلباً على جمال بشرتهن ومظهرهن بشكل عام، مما يجعلهن في بحث مستمر عن أفضل علاجات النمش التي بإمكانها القضاء كلياً على هذه المشكلة. فإذا كنت تريدين التخلص من مشكلة النمش بأسرع طريقة، نرصد لك في هذا المقال، أفضل علاج للنمش سريع المفعول.

ما هو النمش
وفقاً للخبراء، النمش هو في الواقع الجسم الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهو نتيجة الميلانين، أي الصبغة التي تعطي لون بشرتك. فعندما تمضين الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس القوية، يبدأ الجسم والوجه في إنتاج الميلانين لضمان سلامة بشرتك. وعندما يتراكم الكثير من الميلانين في مكان واحد، يظهر النمش، ويكون إما بلون بني أو أسمر أحمر. لكن، هناك طرق عدة تمكنك من تجنب ظهور النمش والحفاظ على بشرة نقية وخالية من النمش والبقع السوداء.

أفضل علاج للنمش بمفعول سريع

كريمات التفتيح معالة في علاج النمش
تعد كريمات التفتيح فعالة للغاية في التخلص من مشكلة النمش الطبيعي وذلك الناتج من أشعة الشمس. فهي في الإجمال، تحتوي على خلاصة عرق السوس والصبار والفيتامين سي التي تمتلك قدرة عالية على إزالة النمش بشكل نهائي. كما أن هناك كريمات تفتيح أخرى تحتوي على مواد كيماوية مثل الهيدروكينون والأوكسي بنزون، وهي أيضاً مكونات فعالة جداً في علاج مشكل النمش بمفعول سريع.

التقشير الدقيق للجلد فعال في إزالة النمش
يعمل التقشير التقشير الدقيق للجلد أو الـ Microdermabrasion، على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد من خلال عمل تيار من الجزيئات الدقيقة، مما يخلصك من مشكلة النمش بشكل سريع وفعال.

التقشير الكيميائي يمتلك قدرة عالية على التخلص من النمش
يعمل التقشير الكيميائي أو الـ Chemical Peels، على تقشير الطبقة العليا من الجلد والتقليل من النمش بشكل سريع، وذلك من خلال ثلاث خطوات: تقشير سطحي، تقشسر متوسط، وتقشير عميق للجلد. وتُستخدم فيه تركيزات عالية من حمض ثلاثي كلورو أسيتيك أو الفينول.

علاج النمش بالليزر
يوفر الليزر طريقة سريعة للتخلص من النمش، عن طريق حرق الأوعية الدموية تحت النمش، مما يقلل من كثافة النمش ويمنح البشرة لوناً موحداً. وهو علاج آمن، لكنه قد يسبب بعض الكدمات والتورم والاحمرار الموقت.
تابعو جهينة نيوز على google news