banner
سيدتي
banner

يوسع ولا يضيق.. الفرق بين ألوان الكحل واستخدامها

{clean_title}
جهينة نيوز - تحديد العين بالكحل لا يعتمد على طريقة واحدة ثابتة ولكنها تختلف على حسب حجم العين ولون الكحل المستخدم، وحتى يمكن استغلال الكحل بالطريقة المثالية لتوسيع العين وزيادة جاذبيتها نتعرف في السطور التالية على طريقة استخدام الكحل بألوانه لتوسيع وتضييق العين مع رضوى الشربيني كما قدمتها في برنامجها "هي وبس".

الكحل الأبيض:
يعتبر الكحل الأبيض من الخيارات التي يمكن استغلالها لتوسعة العين ولكن عند الانتباه لعدة نقاط:
- يفضل استخدام الكحل الأبيض مع العيون الضيقة وليس الواسعة لأنه يزيد مساحة العين.
- لا يفضل استخدام الكحل الأبيض مع العيون الملونة لأن بها مساحة واسعة بين الجفون والعين نفسها مما يعطي انطباع باتساعها أكثر من العيون الداكنة.

طريقة وضع الكحل الأبيض لتوسعة العين:
- بعد الانتهاء من مكياج العين ووضع الأيشادوا.
- ترسم العين من الداخل بالكحل الأبيض ويوضع على الجفن السلفي من الداخل بالكامل.
- تحدد أطراف الجفن فوق وتحت باستخدام أيشادوا غامق بني وهو ما يبرز الكحل الأبيض على الجفن من الداخل وهو ما يعمل على توسعة وزيادة مساحة العين وإبراز المكياج.
الكحل الأسود:
يمكن الاعتماد على وضع الكحل الأسود مع العيون باختلاف ألوانها ومساحتها ولكن بطرق تختلف بين العين الضيقة والأخرى الواسعة:
طريقة وضع الكحل الأسود لتوسعة العين:
- يوضع الكحل الأسود على الجفن السفلي من الداخل ولكن دون اكتمال بحيث يصل لمنتصف الجفن دون تكملة خاصة لو العين ضيقة حتى يزيد اتساعها.

*في حال أن العين واسعة يمكن تحديدها من الداخل أو الخارج بالكحل الأسود على حسب الرغبة بسهولة ولكن مع الانتباه أن الكحل الأسود مع العيون الواسعة إذا وضع داخل الجفن يحدد مساحتها ولا يزيد اتساع العين ويحددها فقط.
أما لو وضع الكحل الأسود لتحديد العين من الخارج يزيد تحديدها ويبرز مساحتها واتساعها سواء تم تحديد ورسم الجفن بالكامل أو نصفه، ولكن لزيادة الجاذبية يفضل تحديد ورسم الجفن العلوي للعيون الواسعة لمنتصفه فقط وليس كامل ليزيد انسيابية العين وجمالها.
الكحل الملون
يمكن الاعتماد على استعمال الكحل الملون سواء أخضر أو أزرق أو بني ومن الأفضل أن يحدد على حسب الملابس التى يتم ارتداؤها والاكسسوارات.
ويوضع الكحل الملون برسم وتحديد الجفن من الداخل بأكلمه مع تكرار التحديد حتى يتضح اللون.
ويفصل اختيار الكحل الملون على حسب الدرجة التي تتناسب مع لون البشرة.


تابعو جهينة نيوز على google news