2022-05-18 - الأربعاء

دراسة أممية: الأردنيون متعاطفون تجاه اللاجئين

دراسة أممية الأردنيون متعاطفون تجاه اللاجئين
جهينة نيوز - أظهرت دراسة استطلاعية جديدة نشرتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومركز نماء للاستشارات الاستراتيجية، اليوم الأربعاء، أن 92 بالمئة من الأردنيين يقولون إنهم متعاطفون مع اللاجئين.
وبحسب بيان صادر عن المفوضية، شمل الاستطلاع عينات من 3229 أردنيا، منهم 1754 من العاصمة عمان، و916 من محافظة إربد، و299 من الكرك، و260 من المفرق.
وتشير النتائج الرئيسية، بحسب البيان، إلى أن 76 بالمئة من الأردنيين يعتقدون أن نهج الحكومة الأردنية تجاه اللاجئين كان إيجابياً، وهو ما يعكس نتائج استطلاعات الرأي في حزيران 2021 وكانون الأول 2020.
وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش، "ما يزال الأردنيون ثابتون في التزامهم بمساعدة اللاجئين ولكن مع تزايد إدماج اللاجئين في المجتمع المحلي، لم يعد بإمكاننا النظر في احتياجاتهم بمعزل عن الآخرين".
وأشار أكثر من 3 أرباع المستجيبين للدراسة إلى أن الوظائف وأجور العمل والوصول إلى الخدمات قد تأثرت سلباً مع وجود اللاجئين، مؤكدين أن جائحة كورونا لم تغير نظرتهم إلى اللاجئين، بالرغم من اعتقادهم أنهم تضرروا أكثر مقارنة باللاجئين.
تابعو جهينة نيوز على google news