الكرك: مركز الحسن الثقافي يسهم باحتضان الفعل الثقافي والموروث التاريخي للمدينة

الكرك مركز الحسن الثقافي يسهم باحتضان الفعل الثقافي والموروث التاريخي للمدينة
جهينة نيوز -
 يعد مركز الحسن الثقافي التابع لثقافة الكرك محطة فضاء ابداعي حر، يسهم بتشكيل واحتضان الفعل الثقافي والموروث التاريخي بالمدينة من خلال مساحاته وقاعاته وأروقته المتعددة.
ويسعى المركز في رسالته الى تكريس الجهود الإبداعية وتطويرها والمساهمة في إيصالها لجميع مكونات وفئات المجتمع المحلي، بما يساعد على النهوض في غياب النظرة السلبية التي تدعو الإنسان للتكاسل والانهزام.
وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة في تصريح صحفي، إنه منذ انتقال ملكية بناء المركز من البلدية لوزارة الثقافة، تم العمل على اعادة تأهيل قاعات ومدرج المركز ليتناسب مع حجم ونوع النشاطات التي تقام به من قبل الهيئات والفعاليات الثقافية. واشارت الى ان نوعية الفعل الثقافي المختص تطلبت التنوع بالقاعات من متحف ومكتبة شاملة وقاعات محاضرات ومعرض مخطوطات تراثية وتاريخية، تحكي تاريخ المدينة وجداريات وقاعة موسيقى وفنون تشكيلة وساحات خارجية بالإضافة الى مدرج واسع يتسع الى الف شخص.
واستعرضت الشمايلة النشاطات التي نفذت بالمركز، خاصة في ظل جائحة كورونا والاحتفالات بمئوية الدولة من برامج قراءة بكتاب وتعاليل ثقافية كركية وندوات ومحاضرات ويوميات مثقف بزمن كورونا ومقال الاسبوع ودورات رسم وموسيقى وعمل جداريات ومهرجانات شعرية وثقافية، ولفتت الى انها اسهمت بالتخفيف من اثار الجائحة النفسية والاجتماعية وتعميق ارتباط الانسان مع الثقافة والكتاب والمبدعين.
من جانبه، قال الاديب نايف النوايسة، "لو مررت من ابواب المركز لذهلت من تنوع الابداع ابتداء ممن ينقش الفسيفساء ويرسمها واليد التي تبدع وتنتج الجمال، ثم تجد الفوتوشوب ومن الصور يصنع الانسان ابداعا يعيد تشكيله، وتكمل مسيرك بأروقة المركز لتسمع شعرا ونثرا وثقافة وغناء وموسيقى وطلبة يلوذون بالصمت بقاعته وهم يطالعون ويتصفحون الكتب بمكتبته".
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news