banner
منوعات و غرائب
banner

تعرف على فوائد تناول الأناناس.. ومتى يكون ساما؟

{clean_title}
جهينة نيوز -
قالت لورا فلوريس، أخصائية التغذية في سان دييغو: إن الإفراط في تناول فاكهة الأناناس يمكن أن يؤدي إلى تهيج الفم، بما في ذلك الشفاه واللسان، ويمكن أن يسبب الكثير من البروميلين أيضًا الطفح الجلدي والقيء والإسهال” وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضافت: "قد يتفاعل أيضًا مع بعض الأدوية بما في ذلك المضادات الحيوية ومضادات التخثر ومخففات الدم والباربيتورات وغيرها. إذا واجهت أي ردود فعل سلبية بعد تناول الأناناس ولا تهدأ في غضون ساعات قليلة، فاطلب الإسعاف لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة”.
يمكن أن تساعد هذه الفيتامينات والمعادن في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وأنواع معينة من السرطان. لأن الأناناس غني بالألياف والماء، فإن تناوله يمكن أن يساعد في الهضم. يمكن أن يساعد البروميلين أيضًا في الهضم عن طريق مساعدة الجسم على تكسير الطعام بسهولة أكبر.
ويعتبر الأناناس غير الناضج سامًا للإنسان، لذلك من المهم أن تختار ثمرة ناضجة للاستمتاع بها نيئة. اختر فاكهة ذات أوراق خضراء ناضجة، مما يدل على أنها صحية. ستشعر بالأناناس غير الناضج بأن بصلابة الصخور إذا ضغطت عليه، لذا اختر واحدة تعطي القليل من المرونة عند الضغط عليها. سوف تنبعث رائحة الأناناس الناضجة أيضًا، خاصةً بالقرب من قاع الفاكهة
تابعو جهينة نيوز على google news