banner
كتّاب جهينة
banner

سامر عبد الدايم يكتب تحدي (سولفليون) للرياديين الشباب .. قصة نجاح

{clean_title}
جهينة نيوز -
الخطوة الأهم و الأكبر والأقوى هو دور القطاع الخاص في جذب الشباب وخلق جو من التواصل والتحدي في دعم مشاريعهم ، وايجاد حلول حقيقية لتحديات مجتمعاتهم.
(سولفليون) هي أحدى الشركات الناشئة والتي تقدم حلولاً هندسية مبتكرة في مجال المياه والصرف الصحي ، تحرص على دعم المشاريع الشبابية ، وتقديم حلول وفرص ريادية جديدة من خلال الانضمام الى برنامج الاحتضان بالتعاون مع مسرعة الأعمال الرائدة في الأردن (شمال ستارت) حيث تقدم للمشاريع الشبابية المتميزة التمويل النقدي ، مساحات عمل مفتوحة، تدريب و توجيه، تشبيك و بناء العلاقات ، استخدام فاب لاب اربد، استشارة قانونية للفكرة.
(سولفليون) تترجم رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في إيجاد جيل من الشباب المسلح بالمعرفة والعلم والانتماء، ليكون شريكا فاعلا في بناء حياتنا السياسية والاقتصادية والثقافية بعيدا عن التطرف والغلو.
من متابعتي لجلسات (التحدي العاشر) الأيام الماضية كان الطابع المميز هو مشاركة شباب الوطن بكل حماس ، وهذا التميز يحسب لشركة (سولفليون) ممثلة بمديرة الشركة المهندسة الشابة آية أبو الحاج والمهندس معتز الطاهر وكافة القائمين على تنفيذ برنامج التحدي العاشر في دعم مشاريع الشباب الريادية .
نجحت شركة (سولفليون) على تشكيل تحالف مميز أعطى لبرنامج التحدي قوة ومتابعة وذلك من خلال التعاون مع النخبة من أصحاب الخبرة والمعرفة الذين شاركوا الشباب خبراتهم العملية على مدار إقامة برنامج التحدي العاشر، من خلال كيفية عرض المشروع ،إعداد القوائم المالية ، كيفية بناء نموذج عمل ، دراسة السوق وحل المشكلات، إضافة إلى تقديم عرض المشروع بطريقة صحيحة وقوية .
أن كافة الشباب والشابات المشاركين في (التحدي العاشر) هم (الفائزين).. نظرا لما منحهم البرنامج التدريبي على مدى أيامه فضاء للتفاعل المباشر والتعبير عن آمال الشباب وطموحاتهم وسبل دعمها وقد أثبتت المشاركة القوية من قبل الشباب نجاح هذا التحدي ومدى تأثيرها وقدرتها على صناعة فكر شبابي ومبادرات شبابية تثري العمل الجماعي والتواصل بين الشباب وتعزيز المشاركة والتعبير ،وتحفيز الشباب للعطاء الجميل ومد جسور التواصل والمحبة بين الشباب وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم خاصة وأن المرحلة التي نعيشها هي مرحلة ازدحام وسائل التواصل والمحطات بمختلف توجهاتها وتأثيرها على الشباب من هنا تأتي أهمية مثل هذه البرامج الشبابية لتشكل علامة مضيئة في مسيرة الشباب والإبداع ، فالتقارب والتعاون معا في مثل هذه الأجواء خطوة مميزة نحو مستقبل أجمل هي الخطوة التي خطتها شركة (سولفليون) بكسب الشباب ومساندتهم ودعمهم لتكون محطة تحقيق آمالهم وطموحاتهم.

تابعو جهينة نيوز على google news