banner
أخبار محلية
banner

الحنيفات :- المزارع الريادية تشكل اهميه كبيرة في القطاع الزراعي وسنعمل على مساندتها

{clean_title}
جهينة نيوز -


قال وزير الزراعه المهندس خالد الحنيفات ان جولتنا اليوم في محافظه الزرقاء هدفها الاطلاع على الواقع الزراعي في المحافظه ومتابعة مشاريع التشجير وتنظيم الغابات غرب منطقة الزرقاء.

وبين ، خلال زيارته اليوم لمحافظة الزرقاء ولقائه المحافظ حجازي عساف الزرقاء بحضور النائبين محمد موسى الغويري والدكتور هايل عياش ، ان الهدف من الزيارة الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في مديرية زراعة الزرقاء ، والوقوف على متطلبات الواقع الزراعي في المحافظة ان الوزارة تتعامل مع المشاريع الرياديه الكبرى انها تشكل قيمه مضافة للقطاع الزراعي وسنعمل على مساندتها .

وزار الوزير مديرية زراعة الزرقاء واطلع على كافة الأقسام والخدمات المقدمة مثل : قسم الانتاج الحيواني ، والمختبر ، وساحة المديرية المشجرة ، وقسم الارشاد الزراعي وافتتح مبنى البيطرة داهل المديرية .

واختتم الوزير زيارته للمحافظة بزيارة مزرعة نموذجية في منطقة الحلابات توظف التكنولوجيا والمكننة وتشغيل العمال الأردنيين من خلال الآليات التي تعمل داخل المزرعة ، وهي مزرعة ريادية كاملة توفر كميات كبيرة من مدخلات الانتاج والأعلاف بهدف احلال المنتج المحلي محل المنتج المستورد .

كما يتم استغلال وتوظيف المياه الناتجة عن الحصاد المائي والحفائر المائية في الانتاج من خلال المياه، حيث قال الوزير :" اعتقد ان هذه المزارع الريادية تعمل على النهوض بالقطاع الزراعي و دعم المزارعين وسنعمل على ايجاد الحلول الملائمة مع وزارة البيئة من خلال عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع وزير البيئة لتوفير تصاريح للمزارعين لاستغال السماد العضوي من مزارع الأبقارومعالجته كونها قريبة من هذه المزارع .

من جهته قال محافظ الزرقاء حجازي عساف :" ان الواقع الزراعي جيد في محافظة الزرقاء ، حيث عملنا بالشراكة والتعاون مع بلديات بيرين ومديرية الزراعة من أجل التخفيف من حرائق الغابات بنسبه 90% " .
وعرض صاحب المزرعة بعض المشاكل والتحديات و منها : مشاكل بيئية كعدم تأمين السماد العضوي من مزارع الأبقار القريبة ، وعدم اعطائهم تصاريح من وزارة البيئة لمعالجة السماد العضوي من الأبقار ، حيث ان مسافة المصانع المعالجة للسماد العضوي بعيدة مما يزيد في كلف الانتاج وقد وجه الحنيفات الى تحديد اجتماع يوم الاحد القادم يضم وزير البيئه والمزارعين لعرض المشاكل المشتركة والعمل على حلها .
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news