منها البطاطا المقلية.. أطعمة تسبب الشعور بالجوع

منها البطاطا المقلية.. أطعمة تسبب الشعور بالجوع
جهينة نيوز -

عدم الاهتمام بجودة الطعام الذي نتناوله وافتقاره إلى البروتينات والألياف، قد يسبب الشعور بالجوع بعد فترة وجيزة من تناول الطعام مهما كان حجم الوجبة المتناولة

 

ومن الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع:

1- البطاطس المقلية: مليئة بالدهون غير المشبعة والملح التي تضر بالهرمونات في معدتنا التي تساعدنا على الشعور بالشبع، وبالتالي لا يمكن للجسم الاستفادة منها، وتسبب الشعور بالجوع الشديد بعد تناولها.

2- عصير الفاكهة: على الرغم من الفوائد الصحية التي يقدمها إلا أنه قد يزيد الشعور بالجوع، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي هذا المشروب إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويسبب لك الانهيار، ويجعلك تشعر بالجوع.

3- اللبن قليل الدسم: يشتهر الزبادي بكونه صحياً، وخاصة الأنواع قليلة الدسم، ولكنه لا يزال يجعلك تشعر بالجوع نوعًا ما.

4- عجة بياض البيض: عند تحضير البيض، كما هو الحال في العجة، قد يتخلى الكثير من الأشخاص عن صفار البيض للحصول على طبق صحي.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالشبع، فإن صفار البيض يحتوي على دهون يمكن أن تساعدك على البقاء ممتلئاً لفترة أطول وتساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من البيض.

5- العلكة: يحب الأشخاص مضغ العلكة لخداع عقولهم للاعتقاد بأنهم يأكلون دون تناول السعرات الحرارية، ولكن هذه الحيلة الكلاسيكية تنتج في الواقع تأثيراً معاكساً، فمع تحضير العصائر المعدية في معدتك، يمكن لجسمك أن يجعلك تشعر بالجوع.

من الأفضل إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة سريعة، تناول المكسرات، مثل اللوز والجوز فهي لا تحتوي فقط على نسبة عالية من الدهون والبروتينات الصحية، ولكنها تحتاج إلى مضغها بشكل صحيح.

6- التفاح: يجب ألا تأكل التفاح بمفرده، حيث يمكن أن يتسبب تناوله في ارتفاع الجلوكوز الذي يتم هضمه بسرعة.

7- الأرز الأبيض: يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ثم تحطيم نسبة السكر في الدم، ما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى.

8- المشروبات الغازية: تسبب المشروبات الغازية بعد تناولها إلى الشعور بالامتلاء، ثم يتجدد الشعور بالجوع مرة أخرى، نظراً لاحتوائها على السكريات التي تسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم

9- المقرمشات المملحة: تحتوي على كميات كبيرة من عنصر الصوديوم والكربوهيدرات، كما أنها خالية من الألياف والبروتينات، التي تؤدي إلى دفع الشخص لتناول المزيد منها وبالتالي الشعور بالجوع.

10- الكاتشب: يحتوي على مادة الفركتوز التي تؤدي إلى زيادة الإحساس بالجوع وتوقف إنتاج هرمون الشبع.

تابعو جهينة نيوز على google news