2021-08-04 - الأربعاء

مخاطر تناول اللحوم على معدة فارغة

مخاطر تناول اللحوم على معدة فارغة
جهينة نيوز -

ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى من أقدم الطقوس الدينية التي اعتاد المسلمون على فعلها كل عام، وهو ما يضع العديد من الأشخاص في دوامة العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر سلباً على صحتهم.

 

وفي هذا الإطار تنوه الدكتورة رضوى الباز، دكتوراه الكيمياء الحيوية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إلى أن عادة الإفطار بالفتة ولحم الضأن وتناول أطعمة مليئة بالدهون من العادات الخاطئة، موضحة أن تناول الأطعمة الدسمة على معدة فارغة قد يؤدي إلى الإصابة بارتفاع الكوليسترول.

كما أن تناول الأطعمة الدسمة، أمثال الفتة واللحم والشوربة، قد يرهق المعدة، لما تحتويه من نسب كبيرة من الدهون، ما يسبب الإضرار بالصحة والإصابة بالعديد من الأمراض، منها عسر الهضم، والحموضة، وإجهاد المعدة، إضافة إلى حدوث تلبك معوي، وانتفاخات بالبطن.

ونصحت الباز بضرورة تناول وجبة خفيفة على الإفطار وكذلك العشاء، بدلاً من الفتة واللحم، على أن يتم تناول لحم الضأن والدهون خلال وجبة الغداء فقط، منوهة إلى عدم الإفراط في تناول اللحم على أن يتم تناول قطعتين من اللحم فقط على مدار اليوم.

وشددت على ضرورة تناول السلطة الخضراء، بحيث تكون مكونة من "الجرجير، والخيار، والخضروات ورقية”، بجانب الفتة واللحم، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تحسن من حركة الأمعاء، وتخفف من تأثير النشويات والدهون على المعدة، وتقلل من خطر الإصابة بالأضرار التي قد تسببها

تابعو جهينة نيوز على google news