banner
كتّاب جهينة
banner

فشل الاندية ..وهرب اللاعبين !!

{clean_title}
جهينة نيوز -
برغم ان منظومة كرة القدم الاردنية دخلت عالم الاحتراف منذ سنوات ليست قصيرة ..الا ان الخبرة في التعامل مع اللاعبين الاجانب لا زالت محدودة وقاصرة لا بل وفاشلة تماما ..من الناحيتين الفنية والادارية والا كيف نفسر حالة عدم الاستقرار الذي تعيشه اندية المحترفين حاليا ..في طريقة تعاملها مع اللاعبين حيث يمر بعضهم مرور الكرام على النادي الذي يكتشف ضعف مستواهم الفني ..حتى قبل ان يبدأ مشوارهم مع الفريق بسبب اعتماد الاندية في العادة على مشاهدات قصيرة عبر مقاطع فيديو لاداء اللاعبين قد لا تعبر بشكل واضح عن مستواهم الفني .. الامر الذي يؤدي الى انتهاء العلاقة مع اللاعبين قبل ان تبدأ ..!!
الاندية في العادة تتحمل هي نفسها ما يحصل معها من اختلال في قضية التعاطي مع اللاعبين المحترفين الذين يتسببوا بخسائر مالية كبيرة لها ..واكبر مثال ما حصل قبل ايام عندما فوجئ الفيصلي بمغادرة لاعبه اللبناني هلال الحلوه دون اشعار النادي بقراره ..وهو ما حصل مع مواطنه لاعب الرمثا ماجد عثمان الذي غادر الى لبنان ورفض مشاركة فريقه في مباراة البقعة الاخيرة ..وكلنا على يقين بان مغادرة اللاعبين لها اسبابها الوجيهة المتعلقة  بالمستحقات المالية وتخلف الناديين عن الوفاء بها ..وهو السبب الذي جعل الحلوه وعثمان يحزمان امتعتهما ويغادران حتى دون اشعار الاندية بقرارهما ..تاركين الحل للطرق الرسمية بعد تعذر الاتفاق واغلاق باب التفاهم مع انديتهما ..!!
نعتقد بان ما حصل مع الحلوه وعثمان والعديد من اللاعبين المحترفين في كل الاندية ومن دون استثناء .. الذين نالوا حقوقهم عبر القضايا الرسمية التي استقرت في اروقة اتحاد الكرة او عبر الفيفا ..يعود مسؤوليته في المقام الاول على الاندية وحدها التي ما زالت تتعامل مع قضايا اللاعبين المحترفين بالفزعة والعاطفة ..ومن دون اي التزام بالعقود المبرمة بين الطرفين ..وهو ما يفسر قضية هروب اللاعبين وانتهاء علاقتهم مع انديتهم بمثل هذه الطريقة غير الصحيحة والتي تسيء الى الاندية ...فلو استعرضنا قضايا اللاعبين الاجانب على الاندية  ومستحقاتهم المطلوبة.. والعقوبات المفروضة على الاندية من قبل الفيفا لما احتجنا الا لتفسير وحيد يؤكد ضعف التعامل من الاندية مع اللاعبين وتعمدها التعاطي مع عقودهم بقلة احترام ..!!
نتمنى ان تتعامل الاندية مع قضايا الاحتراف وفق الاصول .. بالتدقيق اولا على مستوى اللاعبين حتى لا تكون الخسارة مزدوجة ..وكذلك الالتزام باحترام التزاماتها المالية معهم ..حتى لا تقع بمثل تلك الاشكاليات التي حصلت قبل ايام ..ونرجوا ان يكون لاتحاد الكرة دوره في هذا المقام ..لان ما يحصل فيه اساءة لسمعة كرتنا في المقام الاول ..!!
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news