banner
مقالات مختارة
banner

عوني فريج يكتب :-فيتال .. عدنان حمد !!

جهينة نيوز -
صحيح ان عهد المدرب المتواضع المستوى فيتال مع منتخبنا الوطني انتهى .. لكن الحديث عن مرحلة فيتال وما رافقها من فشل وخسائر وتراجع في المستوى الفني من المهم ان لا ينتهي بمجرد ان غادر موقعه .. ذلك ان فيتال نال من الدعم والاهتمام والرضى ما لم ينله الا القليل من المدربين الذين تولوا القيادة الفنية لمنتخبنا ..حيث حصل على الامتيازات الشخصية العديدة الى جانب توفير فرص النجاح له من قبل الاتحاد من معسكرات طويلة ومباريات ودية عديدة ..وبرغم ذلك فشل بتحقيق امال الجماهير الاردنية بقيادة النشامى للمنافسة على الوصول الى كأس العالم ..حيث غادرنا من الباب الضيق للاسف ..لا بل انه وضع لنا في عقده شرطا جزائيا ..لكننا لم نضع له شرطا يحاسبه ان فشل  ..!!
ورغم ان فيتال اصاب كل منظومة كرة القدم الاردنية بالاحباط ..بعد الاداء السيئ الذي قدمه منتخبنا وخصوصا في اللقاء الاخير امام استراليا والذي انهى طموحنا بمواصلة المشوار ..الا انه خرج من المشهد بهدوء واستقالة قدمها للاتحاد مكتفيا بالمهازل التي سجلها مع منتخبنا خلال قيادنه الفنية ..من دون ان يجلس معه اي شخص في الاتحاد لسؤاله ..ان لم نقل مسائلته عن الفشل الذي حققه وحرم الكرة الاردنية من بلوغ الدور الحاسم من التصفيات ..لما لم يتم تقويم المرحلة السابقة وتقديم تقرير مفصل من المدرب يشير الى اسباب الفشل الذي مني به المنتخب نتيجة لادارته والجهاز الفني المرافق ..لما كان الاهتمام بتسوية اموره المالية ..رغم ان الاصل حسابه على فشله وحالة الغضب التي سببها للشارع الرياضي كله ..!!
اليوم ندخل مرحلة جديدة بقيادة المدرب المعروف عدنان حمد ..الذي يعلم  كل خبايا الكرة الاردنية ومشكلاتها من خلال اشرافه على منتخبنا الوطني لسنوات .. الى جانب قيادته الناجحه لفريق الفيصلي الذي حصل معه على البطولات المحلية ولقب بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ..وكلنا يذكر الفترة التي اشرف فيها على منتخبنا الوطني ووصوله معه الى الملحق الاسيوي ..وانتهاء مهمته عند تلك المرحلة بسبب رغبة الاتحاد وقتها بالتعاقد مع حسام حسن .. برغم النجاح الذي حققه حمد وكان الاصل مواصلة مشواره ..ولهذا ارى بان عودة حمد من المفترض ان تقابل بالارتياح والتفاؤول باعتباره صاحب جهد معروف وارتباط وثيق بكرتنا ..وهذه الميزة تمنحه القدرة على العمل واصلاح ما افسده فيتال خلال فترة قصيرة من بداية مشواره مع النشامى ..!!
وفي الوقت الذي ننتظر بداية مشوار المنتخب مع الكابتن حمد ..فاننا نتمنى عليه ان لا يجامل في طريقة تعامله مع اختياراته القادمة للاعبين ..لا سيما وان الارتباطات المهمة لكرتنا انتهت بانتهاء مشوارنا مع كاس العالم ..وباتت الظروف مهيأة للكابتن عدنان للقيام بحملة تغييرات تطال العديد من اللاعبين الكبار ..والاستعانة بجيل جديد من اصحاب المواهب الذين يشكلون مستقبل الكرة الاردنية ..وفي الختام نرى ان عدنان حمد بحاجة للوقت والدعم كي ينجح في مهمته الشاقة تلك ...بالتوفيق للصديق ابو ياسر .
عوني فريج
تابعو جهينة نيوز على google news