banner
مقالات مختارة
banner

تعيين الزميل الشقران رئيسا لتحرير الرأي خطوة بالاتجاه الصحيح

{clean_title}
جهينة نيوز -
الدكتور الشقران :انت قدها تستحق الثقه بجداره
كتب :الصحفي علي عزبي فريحات
شكل تعيين الزميل الدكتور خالد الشقران رئيسا لتحرير صحيفة الراي ارتياحا من قبل عدد من الزملاء نظرا لما يحظى به الزميل من قبول وتقديرا لخبرته وكفاءته وسمعته الطيبة مع زملائه في العمل داخل الصحيفة وخارجها مع زملائه في المهنة .
انتهاج مجلس الادارة لتعيين زملاء صحفيين من داخل الصحيفة خطوة في الاتجاه الصحيح وتكريس لاختيار الكفاءات من داخل الصحيفة ليبقى التنافس بين الزملاء حقا مشروعا لكل من خدم مسيرة الصحيفة بأمانه ومسؤولية .
الدكتور الشقران يعتبر اضافة جديدة لخدمة الصحيفة ان شاءالله لانه تقلد مهام مدير مركز الدراسات في المؤسسة حيث كانت ادارته ناجحه ومميزه وترك بصمات ايجابية لانه انسان جاد ومخلص للعمل وقادر على تحسين جودة الانتاجية وتعزيز اداء المؤسسة بالاضافة الى ايمانه بأهمية الرسالة الاعلامية وتطوير المنتج الاعلامي ليستكمل مسيرته وخبراته الاكاديمية والثقافية لتحقيق التميز والابداع والريادة .
الزميل الدكتور الشقران شخص يستحق الاحترام والتقدير والدعم والمساندة لانه صحفي يحترم المهنة ويمتلك خبرات وصفات التواضع والاخلاق الحميدة ومحبة الناس لانه يحب الخير لنفسه كما يحبه للناس .
والدكتور الشقران يتمتع بخبرات صحفية واعلامية وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الفكر السياسي من القاهرة ودرجة الماجستير في العلوم السياسية ودرجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام من جامعة اليرموك. وعمل مديرا لوحدة الدرسات والبحوث في المركز ومحاضرا في عدد من الجامعات الاردنية. وله العديد من الكتب والدراسات والابحاث المنشورة. وهو خبير في التدريب والتنمية وبناء الاستراتيجيات ورفع القدرات واعادة الهيكلة الاعلامية.
نتمنى للزميل الدكتور الشقران النجاح والتوفيق والتميز لخدمة الصحيفة وتحقيق الانجازات في مجال العمل الاعلامي والصحفي وان يعينه الله على حمل المسؤولية الملقاه على عاتقه بفضل كفاءته العالية وعلمه وجدارته وتحلّيه بالمواصفات الكفيلة بإنجاز الخطوات الإصلاحية المتوقعة وتحقيق النقلة النوعية المتوخاة لما فيه خير المؤسسة والعاملين فيها .
وتاليا نص السيرة الذاتية للزميل الشقران :
الاسم : خالد عبد الكريم مبارك الشقران
تاريخ ومكان الولادة : الرمثا 1/5/1968
حاصل على درجتي الدكتوراه والماجستير في الفكر السياسي
حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام
عضو نقابة الصحفيين الاردنيين وعضو اتحاد الصحافيين العرب
عمل رئيسا لمركز الرأي للدراسات – 2010- وحتى الآن، ورئيس تحرير كراس الرأي الاستراتيجي ، ورئيس فريق تقرير الاردن في عام، ومديرا لوحدة الدراسات والابحاث في مركز الرأي للدراسات ومحاضرا غير متفرغ في عددا من الجامعات الاردنية.
خبير في التدريب وبناء القدرات الاعلاميية وتشكيل فرق االعمل الاعلامية واعداد الادلة التدريبية وادلة الصحفيين والاعلاميين، والتخطيط الاسترتيجي في المجال الاعلامي، وله العديد من الدراسات والابحاث المنشورة والمشاركات في المؤتمرات وورش العمل العربية والدولية.
تابعو جهينة نيوز على google news