2024-04-16 - الثلاثاء
banner
منوعات و غرائب
banner

ربح 1.4 مليار دولار في "لعبة" خلال 4 أشهر.. ارتفع سهم الشركة 2317%

{clean_title}
جهينة نيوز -

دبي - العربية

حقق مؤسس شركة "شيوي"، رايان كوهين عائداً بنسبة 1700% من استثمار قيمته 76 مليون دولار في استثماره في شركة GameStop العام الماضي.

أثبت استثمار المستثمر الناشط ريان كوهين في GameStop العام الماضي أن توقيت دخوله كان جيدا بعد ارتفاع سهم الشركة الاثنين بنسبة 145%.

واصل السهم صعوده امس الثلاثاء إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 159.18 دولار.

حصل كوهين على 9 ملايين سهم في GameStop العام الماضي بمتوسط سعر 8.43 دولار، بقيمة 76 مليون دولار في ذلك الوقت، بلغت قيمة هذه الأسهم 1.4 مليار دولار ما يمثل عائدا يزيد عن 1700%. وفقاً لما ذكره موقع "Business Insider"، واطلعت عليه "العربية.نت".

رغم الأرباح الهائلة، إلا أن كوهين يبدو أنه دخل استثمارا طويل الأجل في شركة الألعاب GameStop من خلال شركته RC Ventures، حيث قدم التماساً إلى مجلس إدارة GameStop لتبني استراتيجية من شأنها تحويل الشركة إلى تاجر تجزئة متخصص في التجارة الإلكترونية لمنتجات الألعاب.

استخدم كوهين استراتيجية مماثلة لشركته السابقة، Chewy.com، وهي شركة بيع بالتجزئة متخصصة في التجارة الإلكترونية لمنتجات الحيوانات الأليفة. بعد أن استحوذت شركة PetSmart عليها مقابل 3.5 مليار دولار، تم طرح شركة Chewy للاكتتاب العام ويتم تداولها الآن عند تقييم أكثر من 43 مليار دولار.

استقبل مجلس إدارة GameStop اقتراح كوهين بالترحاب، ومنحه ثلاثة مقاعد في مجلس الإدارة، بما في ذلك مقعد لنفسه.

منذ أول شراء لكوهين لأسهم GameStop في 14 سبتمبر، ارتفعت الأسهم بنسبة تصل إلى 2317%.

تابعو جهينة نيوز على google news