banner
بلديات
banner

بلدية اربد تنجز المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي

{clean_title}
جهينة نيوز -
جهينة نيوز -انجزت بلدية اربد الكبرى المرحلة الاولى من مشروع تحويل معلومات الدوائر التابعة لها الى معلومات رقمية من خلال عطاء تنفذه شركة الحاسبات الإلكترونية الرقمية الأردنية.
وقالت مديرة دائرة التخطيط في البلدية المهندسة رهام الجمال انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي تضمنت حوسبة جميع المعلومات في دائرة المساعد لشؤون التخطيط.
وبينت أن المشروع يشمل تحديث نظام المعلومات الجغرافية بالإضافة لتحديث وتطوير المخططات الشمولية ومخططات استعمالات الأراضي بهدف تمكين جميع مناطق البلدية من الاطلاع على قائمة المخططات التنظيمية ضمن حدود اربد الكبرى وإصدار مخططات الموقع والترسيم إلكترونياً.
وأشارت الجمال الى ان البلدية أنهت من خلال دائرة التنظيم حوسبة سبع مناطق تابعة لها وبات بإمكانها إصدار مخططات موقع وترسيم بشكل إلكتروني، وكذلك خدمة السير بالمعاملات والاستفسار عنها والدفع عن بعد بالإضافة لإنشاء قاعدة بيانات مركزية تضم كل المعلومات عن البلدية وتتيح للمواطنين والزائرين الاطلاع على المعالم المهمة الموجودة في البلدية والمدينة.
واشارت الى ان المرحلة الثانية من المشروع ستشمل معلومات الدوائر التنفيذية ومنها الاشغال، التنفيذ والصيانة ،العطاءات، المشتريات، التحققات والمسقفات ودائرة البيئة ومشاريع تصريف الأمطار.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news